[x] اغلاق
فورد تستعين بتكنولوجيا بورش فى شاحنات سوبر ديوتي
8/10/2009 12:48

استعانت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات بتكنولوجيا بورش الألمانية، من خلال إنتاج محرك ديزل جديد يعمل بتقنية أجهزة بيزو السريعة لحقن الوقود، والذي ينتظر أن يطرح في الأسواق مع شاحنات "سوبر ديوتي" بداية العام المقبل .

ويطلق المحرك الجديد، وهو "باور ستروك" سعة 6.7 لتر، خمس ضخات من الوقود عند كل ضغطة على المكبس، دون حدوث الصوت المعتاد الذي يصدر عن المحركات التي تستخدمها الشركة الأمريكية حاليًا .

ويعتمد محرك "باور ستروك" أيضا على تقنية حقن اليوريا، من "بورش"، وذلك بفض
    
ل شاحن توربيني ذو جهازي دفع، والذي تم وضعه ما بين الرأسيين الأسطوانيين، وهو ما يجعل السيارة تحقق أداءً جيدًا سواء كان المحرك سريعا أو بطيئا .

يشار إلى أن المحرك كان قيد التطوير على مدار أربعة أعوام، وسوف يصنع في بلدة "تشيهواهوا" بالمكسيك، وهو يعد من أكثر اختيارات فورد تكلفة .

والجدير بالذكر أن الشاحنات الخفيفة ذات الأربعة أبواب والمعروفة باسم "البيك أب" من الشاحنات التي بدأت تنتشر بصورة ملحوظة في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا نظرًا لتمتعها بالعديد من المميزات، أهمها الأداء الرياضي متعدد الأغراض . 
  
   يعتبر طراز "إف 150 هارلي ديفيدسون" من شاحنات البيك أب القوية والرائعة لدى فورد، حيث سبق وأن حصل على لقب أفضل شاحنه لعام 2009 .

ويوجد في السيارة نظامين للدفع، الأول دفع الخلفي " RWD" ، والثاني دفع رباعي "4X4" وكلهما مرتبطان بناقل حركة اتوماتيك من 6 سرعات، كما يوجد في السيارة محرك بقوة 320 حصان سعة 5.4 لتر بجانب جنوط مقاس 22 أنش .