[x] اغلاق
اللد: التحقيق مع زعبي وزحالقة والعشرات يتظاهرون تضامنا معهما واحتجاجا على العنف
10/10/2016 8:05

اللد: التحقيق مع زعبي وزحالقة والعشرات يتظاهرون تضامنا معهما واحتجاجا على العنف

وصل النائيان الدكتور جمال زحالفة وحنين زعبي الى وحدة لاهف 433 في مدينة الرملة، وذلك بعد أن تم استدعاؤهما للتحقيق كما يبدو في أعقاب قضية الشبهات حول موضوع خروقات مالية والتي تم من خلالها اعتقال ما يقارب 23 ناشطًا من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، والذين تم تمديد اعتقالهم في المحكمة ومن ثم اطلاق سراحهم.  

تزامنا مع التحقيق وبمبادرة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، يتظاهر العشرات من الوسط العربي امام مقر الوحدة، وذلك تضامنا مع النائبان زحالقة وزعبي، كذلك احتجاجا على تقصير الشرطة في محاربة العنف والجريمة من جهة وتجنيد الآلاف من أفراد الشرطة للملاحقة السياسية من جهة أخرى.  

وقال أعضاء من التجمع: "الشرطة لازالت تلاحق اعضاء التجمع، وكل ذلك يأتي ضمن الملاحقة السياسية في محاولة لافشال وضرب مسيرة التجمع، لكن هذه القضية ما هي الا زوبعة في فنجان، ولن تجلب أي نتيجة، بل على العكس تماما فسوف تعزز من مكانة وقوة التجمع".

 من جانب آخر فقد قال المشاركون في التظاهرة: "العنف داخل المجتمع العربي يستشري بصورة خطيرة جدا، وكثير من الفاعلين يسرحون ويمرحون والشرطة تتخاذل في الكشف عنهم، ولا تعمل بالطرق اللازمة في سبيل محاربة الجريمة التي تتفشى وتشكل خطرا كبيرا على السكان من نساء واطفال ورجال".

 ثم قالوا: "آن الأوان لان نقف وقفة جدية وشامخة حتى نستطيع توفير الأمن والأمان والاستقرار المعدوم داخل مجتمعنا، واذا لم نتخذ الخطوات اللازمة فسوف يستمر المجرمون في اعمالهم البشعة والاجرامية ونحن من سندفع الثمن".

 
زعبي لـ بكرا قبل التحقيق: نحن من سيلاحق الشرطةزعبي لـ بكرا قبل التحقيق: نحن من سيلاحق الشرطةزعبي لـ بكرا قبل التحقيق: نحن من سيلاحق الشرطة