[x] اغلاق
شفاعمرو:أولياء أمور مدرسة الشيخ صالح خنيفس تعلن غدا إضراب إنذاري
9/10/2009 14:30

زايد خنيفس
اعلنت لجنة أولياء أمور مدرسة الشيخ صالح خنيفس الشاملة اضرابا انذاريا غدا السبت وذلك احتجاجا على موقف البلدية بقضية تعطيل المدرسة يومي الجمعة والاحد حيث تطالب اللجنة والأهالي في هذه المدرسة تعطيل الدراسة يوم السبت ويوم اخر وذلك للحفاظ على اجواء تعليمية وابعاد الطلاب عن الظواهر السلبية التي نشأت منذ فترة في المدرسة ومنها قيام العديد من الشبان في تسير سياراتهم على امتداد الشارع المؤدي للمدرسة والتحرش في الطالبات ، إضافة إلى وجود الملعب البلدي في محاذاة المدرسة اولذي يطفي اجواء غير مريحة للتعليم هذا واصدرت لجنة الاباء بيانا سيوزع على الأهالي غدا السبت.

بيانا لجنة الاباء
مع بداية السنة الدراسية الحالية فوجئ أهالي الطلاب بقرار المجلس البلدي بإلغاء النهج الذي اتبع في السنوات السابقة في  المدرسة بخصوص تعطيل الدراسة ايام السبت والجمعة / الأحد . بالإضافة إلى قرار المجلس البلدي من شهر آذار 2006 الذي ينص على تعطيل الدراسة في المدارس الشاملة في مدينة شفاعمرو ايام الجمعة والسبت.
عندما تبيَن لنا تجاهل إدارة المجلس البلدي مصلحة طلابنا مع بداية السنة الدراسية الحالية ، وذلك بإلغاء العطلة ايام السبت متجاهلة بذلك كل الاسباب ( والتي قد عرضناها عليكم في البيان الذي صدر عن لجنة اولياء اومور الطلاب يوم الأضراب الاول مع بداية السنة).
انطلاقًا من حرصنا على مصلحة ابنائنا طلاب المدرسة الشاملة ألف على اسم الشيخ صالح خنيفس كنّا قد اوقفنا جميع الاعمال الاحتجاجية بما في ذلك الاضراب حتى بداية شهر تشرين اول كما طلب رئيس البلدية السيد ناهض خازم في اجتماعنا معه من يوم 10.9.2009 كي يتسنّى له دراسة الموضوع وتقديمه في جلسة مجلس بلدي مع بداية شهر تشرين اول كما وعد ، يذكر انه بهذه الاجتماع المذكور (10.9.2009) كان رئيس البلدية قد اعرب عن تفهمه التام لمطالبنا ودعمه لنا.
وكان قد تقرر عقد جلسة المجلس البلدي بخصوص العطلة الرسمية للمدرسة ليوم الاربعاء 7.10.2009 على ان تكون جلسة مفتوحة امام لجنة اولياء الاومور وادارة المدرسة.
تم استدعائنا بشكل مفاجئ لإجتماع يوم السبت الموافق 3.10.2009 مع رئيس البلدية وممثل وزارة المعارف السيد احمد بدران حيث قام رئيس البلدية بإعلامنا عن نيّته بعدم طرح الموضوع في جلسة البلدية القادمة وعن تراجعه عن وعوده من الاجتماع بيننا في تاريخ 10.9.2009 .
لجنة اولياء اومور الطلاب قررت عدم القبول بموقف رئيس البلدية الاخير وتجديد الاعمال الاحتجاجية حتى يتم تسوية الامر الذي ينص على مصلحة وسلامة ابنائنا ، طلابنا .
تم دعوة لجان المدارس الشاملة ومديري المدارس لإجتماع حول هذا الموضوع يوم الخميس 8.10.09 ، حضره لجنة اولياء امور الشاملة ألف ، ادارة المدرسة وبعض مديري المدارس الاخرى ، في حين فوجئنا بتغيب الذين قاموا بدعوتنا للإجتماع حيث قام بإدارة الاجتماع السيد عمر الملك المدير العام للبلدية بغير ما تم الاتفاق عليه .
بناءً على ما ذكر سابقًا تقرر اتخاذ الخطوات الاحتجاجية المناسبة بما فيها مصلحة طلابنا .
 

الناطق بلسان بلدية شفاعمرو ناجي شحادة: البلدية قررت يومي العطلة الجمعة والاحد

وعقب المحامي ناجي شحادة الناطق بلسان بلدية شفاعمرو على قرار الإضراب بقوله هذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الموضوع وعليه فان المجلس البلدي قرر وبشكل واضح بان كل مدارس شفاعمرو التابعة للبلدية ستغلق ابوابها يومي الجمعة والاحد وان أي تغيير بهذا النظام يجب ان يتم فقط بقرار من المجلس البلدي وعليه وبما ان القرار ساري المفعول ولم يتغير يجب على كل المدارس الالتزام به ومن ضمنهم مدرسة الشيخ صالح خنيفس".

1
.
طالبة من المدرسة
9/10/2009
اول اشي هاي المدرسة اسمها مدرسة الشاملة الف مش مدرسة الشيخ صالح من وين جبتولنا هذا الاسم يا بعدين هذا القرار الي اتخذوا اللجنة في اهالي مش موافقين علي يعني هني بغدروش يقولوا باسم الاهالي كولها والقرار بالاخر برجع بس وبشدد على كلمة بس للبلدية بتمنى ان البلدية ما تغير رايها لان كل المدارس بتعطل ايام الجمعة والاحد واحنا مالنا بيوم السبت