[x] اغلاق
جوقة الكروان ستغنّي بصوت واحد في قبرص
10/10/2009 15:43

تواصل جوقة الكروان العبلينية  بقيادة المايسترو نبيه عواد تحضيراتها الفنية للسفر الى جزيرة قبرص للمشاركة بالعرض الثالث ضمن مشروع " صوت واحد "  أو بإسمه العالمي      .ONE VOICE


هذا المشروع الذي بُدئَ العملُ به سنة 2005، بمشاركة فرق وجوقات غنائية عربية فلسطينية وإسرائيلية، تحت غطاء تنظيميّ فرنسيّ، من خلاله يُغني جميع المشاركين كلّ بلغته وموسيقاه قائلين: " نعم، بالموسيقى يمكن أن نغير، وأن نبني علاقات أخويّة رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، لأنّ الموسيقى لغة تجمّع أكثر بكثير من باقي لغات العالم".


في حزيران 2006 شاركت جوقة الكروان مع نفس المجموعة، وضمن نفس المشروع بجولة عروض في فرنسا، حيث غنوا معا للسلام والمحبة بين الأديان،  وقد طافوا فرنسا خلال 17 يوما وغنوا معا، ليثبتوا أنه يمكن العيش في هذه البقعة من الأرض رغم الاختلاف بيننا " .
العرض العالمي الثاني كان في شباط 2008 في جزيرة مالطا , حيث اقامت المجموعة عرض كبير بحضور رئيس الوزراء المالطي ووزير الخارجية الفرنسي كوشنير وجمهور مالطي غفير .
وضمن أعمالها وتدريباتها الاسبوعية تتحضر جوقة الكروان لإقامة مهرجان الجوقات الثالث
 " يللا نغني سوا " حيث تتبنى الجوقة هذا المشروع الفريد في وسطنا العربي منذ ثلاثة سنوات وهذه السنة سيكون بأواخر كانون الثاني وسيتضمن عروض وأغاني ميلادية .