[x] اغلاق
هل توقف أوراق الجوافة تساقط الشعر نهائيًا؟
31/10/2016 8:23
هل توقف أوراق الجوافة تساقط الشعر نهائيًا؟
أثبتت بعض الدراسات أن أوراق الجوافة هي العلاج الأكثر فعّالية مقارنةً بالمكونات الآخرى التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر.
فهي غنية بفيتامين B3، B5وB6،والتي تساعد على إصلاح أنسجة الشعر، تنظيف فروة الرأس وإيقاف التساقط بشكل فوري.
إلى جانب ذلك، تحتوي أيضًا على محتويات عالية من فيتامين A، وفيتامين C واللذان يُعرفان بقدراتهما الفائقة لتعزيز إصلاح بصيلات الشعر وتقويتها.
 
كما تعد أوراق الجوافة من المصادر الغنية بالمعادن اللازمة لإصلاح الشعروزيادة كثافته. فتحتوي على 9% من محتواها من البوتاسيوم، 2% من الزنك، وأكثر من 2%من البروتينات، مما يساعد على تهدئة التهابات فروة الرأس، التخلص من القشرة،وتحسين مرونة الشعر ليصبح أكثر نعومة.
للإستفادة من خواص أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر، إليكِ تلك الطرق.
 
1- شاي أوراق الجوافة
قومي بغلي حفنة من أوراق الجوافة في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة، ثم تترك حتى تبرد تمامًا في درجة حرارة الغرفة. بعدها، تُصفى جدًا ويستخدم الماء الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر، يترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيدًا.
2- الجوافة والعسل وعصير الليمون
يمكن استخدام ثمار الجوافة أيضًا لعلاج تساقط الشعر. اخلطي ثمرة من الجوافة الناضجة للحصول على خليط ناعم، يضاف ملعقة كبيرة من العسل مع 10 قطرات من عصير الليمون. تخلط جميع المكونات معًا، ويوزع الخليط على الشعر المبلل ويترك لمدة 40 دقيقة قبل أن يشطف باستخدام الشامبو.
3- عصير الجوافة وزيت جوز الهند
يُسخن ½ كوب من زيت جوز الهند على حرارة منخفضة، ثم تضاف محتويات 2 كبسولة من زيت فيتامين E،وملعقة كبيرة من عصير الجوافة الطازج. يترك الخليط على النار لمدة 15 دقيقة، ثم يترك حتى يبرد تمامًا. يوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويشطف بعد ساعة كاملة.
 
4- الجوافة وبياض البيض
المحتوى الغني بالبروتين للجوافة يساعد على تعزيز نمو الشعر وتقوية الجذور.اخلطي ثمرة من الجوافة الناضجة مع بياض بيضة واحدة واستخدميه لتدليك فروة الرأسوالشعر. بعد 40 دقيقة، يشطف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو.
 
بعيدًا عن استخدام أوراق الجوافة وثمارها لتحضير ماسكات طبيعية لعلاج تساقط الشعر، فإنه من الجيد أيضًا تناول تلك الفاكهة المميزة بمذاقها اللذيذ للحصول على المعادن والفيتامينات داخليًا لتحسين صحة الجسم وتقوية الشعر أيضًا.