[x] اغلاق
اسرائيل تحتل المرتبة الثانية في تعاطي الكحول في صفوف تاشبيبة حتى 11 عاما.
13/10/2009 11:29

زايد خنيفس
أفاد كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي بأن وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر ، أوعز بتعليماته لتوسيع الفعاليات الارشادية والتربوية المدرسية الهادفة لمنع استعمال الكحول من خلال التأكيد على المخاطر الناجمة عن تعاطي الكحول .
وزير التربية والتعليم أكّد في اعقاب اجتماع عقده بهذا الموضوع انّه وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية يتضح ان اسرائيل احتلت المرتبة الثانية - من بين 40 دولة – في تعاطي الكحول في صفوف الشبيبة البالغة أعمارهم ال- 11  عاما .اضافة لذلك فان تقرير السلطة الوطنية لمحاربة السموم والكحول يؤكّد ان نحو %25 من الطلاب يعترفون بانهم يشربون حتى حالة الثماله –( السكر ) .
الفعاليات الارشادية والتربوية ستشدّد على موضوع مخاطر تعاطي الكحول في كل مراحل الجيل خاصة فان الابحاث تشير ان عدد المتعاطين بالكحول يزداد يوما بعد يوم  اضافة لذلك سيتم العمل على التوعية في جمهور الاهالي والمرشدين وحركات الشبيبة وكل من له صلة بالطلاب .
الفعاليات ستشمل شرحا وافيا للنتائج التي يمكن ان تنتج من تناول الكحول وخاصة ظاهرة العنف الكلامي والجسدي  ومخاطر اخرى وخيمة .
يشار ان وزارة التربية والتعليم تقوم بتذويت القيم التربوية للطلاب من خلال عدة برامج  في برنامج التعليم الرسمي من شأنها الحد من هذه الظاهرة المقلقة .