[x] اغلاق
انتخابات مجلس الطلاب في مدرسة البصلية شفاعمرو
3/11/2016 16:51

انتخابات مجلس الطلاب في مدرسة البصلية شفاعمرو

 شهدت مدرسة البصلية في شفاعمرو يوم الثّلاثاء 31.10.2016 انتخابات محوسبة لمجلس الطلاب عن طريق موقع المدرسة "رمز لكل تلميذ"، وقد تنافس على هذا المنصب مندوب عن كل صف من الثّالث حتى السّادس.

منذ الصباح، توجّهت الصفوف المشاركة إلى غرفة الحاسوب للمشاركة في الانتخابات حسب برنامج الانتخابات في أجواء ديمقراطية، وروح رياضية أخويّة بين كافة المرشحين، متقبلين قرار الطلاّب.

 سبقت الانتخابات حملة دعائية حيث قام المرشحون بإعداد ملصقات ودعايات انتخابية، فقد فتحت المدرسة المجال أمام الطلاب المتنافسين بإجراء دعايتهم الانتخابية في المدرسة وكل مرشح قام بعرض برنامجه بشكل حر، وواضح أمام الطلاّب.

مديرة المدرسة السيّدة ياسمين خضر قالت إن الهدف من هذه الانتخابات هو ان يمر الطلاب في هذه التجربة الديمقراطية، التي من خلالها يتم التمرّن على قضية الانتخابات، احترام الرأي الآخر، تقبّل نتائج الانتخابات بروح رياضية، واتخاذ قرار الاختيارالمناسب، كما وأكدت أننا في المدرسة نعمل على صقل شخصية طلابنا ليكونوا ذوي قدرات قيادية في المستقبل، وأيضا دمج الطلاب ومشاركتهم في الفعاليات اللامنهجية التي تخرج الطلاب من الأجواء التعليمية الروتينية.

وفي نهاية حديثها شكرت المديرة الاستاذ علاء سعدة مركز الحوسبة ومرشدة الحوسبة انجي شما الذين أشرفا على عملية الانتخابات.

وقد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز الطالب جاد خطيب من الصّف الرّابع "ب" بمنصب رئيس مجلس الطلاب، كما حصل الطالب مصطفى ياسين من الصف الثّالث "ب" على منصب النائب، أما منصب سكرتير المجلس فقد كان من نصيب الطالب رولان حسن من الصف السادس "أ"​، فألف ألف مبروك.