[x] اغلاق
النائب عودة يلتقي إدارة وطلاب الجامعة الأمريكية في جنين
7/11/2016 6:05

 النائب عودة يلتقي إدارة وطلاب

الجامعة الأمريكية في جنين

 نحو 5000 طالب عربي مواطن في إسرائيل يتعلم في الجامعة.  

زار رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة الجامعة العربية الأمريكية في جنين برفقة عضو مجلس الامناء وليد العفيفي. وكان في استقبالهم رئيس الجامعة أ.د. علي ابو زهري ورؤساء الأقسام والكليات المختلفة.

 وبعد الجولة في الجامعة، التقى النائب عودة مع الطلاب وألقى محاضرة بعنوان "الهوية والانتماء" تطرق خلالها لثبات الهوية الفلسطينية برغم كل محاولات طمسها تاريخيًا.

وقال عودة إن الشعب الفلسطيني نجح ببناء مؤسسات الدولة رغمًا عن الاحتلال، والجامعات هي جزء من هذه المؤسسات ومنها الجامعة في جنين.

وتابع عودة قائلًا إننا أبناء شعب واحد وقضية واحدة ليس بمفهوم الماضي فقط، بل بمفهوم المستقبل، فكل حل يتناول القضية الفلسطينية يؤثر علينا جميعًا، ومثال على ذلك العلاقة بين استمرار الاحتلال وبين العنصرية ضد المواطنين العرب في إسرائيل، وعندما تكف إسرائيل عن تعميق الاحتلال والاستيطان وتجنح نحو إنهائه ستستثمر ميزانيات أكثر للقضايا الاجتماعية، ولذلك إنهاء الاحتلال سيكون له تأثير إيجابي على الجميع.  

ومن هذا المنطلق، منطلق الانتماء لشعب واحد وقضية واحدة، يجب أن يكون تقاسم وظيفي حتى يقوم كل جزء من الشعب الفلسطيني بدور فاعل لإنهاء الاحتلال. وعند انتهاء المحاضرة استمع النائب عودة للطلاب الذين طرحوا قضاياهن وعرضوا التّحديات والصعوبات التي تواجههم، ووعد عودة الطلاب أن يتابع هذه القضايا وأن يتعاون معهم من أجل التجسير على الحواجز والمعيقات والمساهمة في مسيرة تقدّم وتطوّر مجتمعنا من خلال العلم.