[x] اغلاق
أسماك القرش تتنبأ بفوز ترامب والماعز تنتصر لهيلاري!
8/11/2016 9:23

أسماك القرش تتنبأ بفوز ترامب والماعز تنتصر لهيلاري!

مع دخول الانتخابات الأميركية اللحظات الحاسمة وارتفاع حالات الاستقطاب بين الطرفين الديمقراطي والجمهوري، يلجأ كل طرف إلى دفع جانبه بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك توظيف الحيوانات كنوع من الحرب النفسية، للإيحاء بأنها يمكن أن تقرر من سيكون له الحق في دخول البيت الأبيض.  

لكن بعض هذه التجارب تحمل طابع المفاجأة حتى لو أريد بها الإيحاء، ويمكن أن تكون أحياناً كنوع من المتعة والتلاعب الطريف وقد تخيف مرات الطرف الآخر ممن يؤمنون بأن الحظ يلعب لعبته مرات.  

وفي هذا الإطار فقد قام علماء في مجال العلوم البحرية في جامعة جنوب شرق نوفا في فورت لودرديل، بولاية فلوريدا بتتبع هجرة نوعين من أسماك القرش في منطقة ماكو بالمحيط الأطلسي، أطلقوا على النوع الأول اسم "القرش كلينتون" والثاني "القرش ترامب".  

وتركت الأسماك للفترة من 26 سبتمبر الماضي إلى 4 نوفمبر لقياس عدد الكيلومترات المقطوعة من كل مجموعة في مسار هجرتها الموسمي، ليعرف من سيكون الفائز؟وقد اتضح أن قرش كلينتون قطع 510 أميال مقابل 652 ميلا لقرش ترامب، وهذا يجعله يكسب الرهان في الانتخابات.   وبحساب النسب المئوية لمجموع المسافات، وهي 1162 ميلا سوف يتضح أن ترامب سيفوز بنسبة هي 56.11 بالمئة مقابل 43.89 بالمئة لكلينتون الخاسرة.