[x] اغلاق
تويتر يجري محادثات مع مايكروسوفت وجوجل
13/10/2009 12:01

أكد مو قع "ويرد" المتخصص في مجال التقنية أن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يجري محادثات مع شركتي مايكروسوفت وجوجل الأمريكيتين بشأن إدراج تحديثات الموقع من "التدوينات القصيرة" في نتائج بحث "الزمن الحقيقي" علي محركي "بينج" و"جوجل".

وأوضح تقرير نشر علي مدونة صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أنه بموجب هذا الاتفاق ستتمكن الشركتان من إدراج تحديثات موقع "تويتر" كاملة مع نتائج محركي البحث، ومن المتوقع أن يحصل "تويتر" على عدة ملايين الدولارات جراء توقيعه الاتفاق.

وتوفر تقنية بحث "الزمن الحقيقي" نتائج تحديثات المدونات و"تويتر" ومصادر معلومات أخري، فضلاً عن أن محركات البحث تسعي حالياً لإضافة نتائج بحث "الزمن الحقيقي" لمحركاتها.

وفي تلك الصفقة، وجد موقع "تويتر" الطريقة المثلى لتحويل "تدويناته الصغيرة" إلى دولارات، وفي ذات الوقت، فإن عملاقي البحث سيجدان وسيلة لدعم جهودهما في مجال البحث بتقنية "الزمن الحقيقي" خلال الحرب المستعرة بين محركات البحث المختلفة، وحتى الآن لم يعلق أي من الأطراف الثلاثة على التقارير المنشورة بشأن الصفقة.

يذكر أنه جري إنشاء "تويتر" في 2006، وبمرور الوقت يزداد انتشاره، حيث وصل عدد مستخدميه إلى 54 مليون مستخدم شهرياً، بالإضافة إلى أن محركي البحث يملكان معاً قرابة 80% من سوق البحث.

خمس شركات تقدم دعماً مالياً لـ "تويتر"

تمكن موقع تويتر من إبرام صفقات تمويل لتشغيله، قد تساعده على الاستمرار فى تقديم خدماته بشكل متصل.

وذكر ايفان ويليامز المؤسس المشارك لهذا الموقع، أن الشبكة تمكنت من تأمين دعم مالى من خمسة شركات استثمارية، على الرغم من أنه لم يؤكد ما تردد فى وقت سابق من أن الموقع تمكن من تأمين مبلغ مائة مليون دولار لدعم أداء الموقع.

يذكر أن عدد زوار الموقع يقدر بحوالي 45 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، ويتيح الموقع لزواره كتابة وتبادل رسائل نصية يصل حجمها إلى 14 حرفاً.

تعاون جديد بين موقعي "ماي سبيس" و"تويتر"

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "ماي سبيس" أمس أنه سيتيح خدمة التزامن مع نظيره "تويتر" في القريب العاجل.

وقال الموقع في بيان علي مدونته الرسمية إن مستخدميه سيتمكنون من تحديث حالاتهم وإرسالها ضمن سيل "تدويناتهم القصيرة" علي موقع "تويتر"، وبالعكس يمكن ظهور تحديثات مستخدميه علي حساباتهم على موقع "ماي سبيس"،كما تتيح الخدمة للمستخدم الاختيار بين تفعيلها من عدمه.

وأضاف "ماي سبيس" أن المستخدمين سيتمكنون من مشاركة بياناتهم بين الموقعين، غير أن ذلك لن يمنع حماية جميع حسابات المستخدمين والحفاظ علي سرية معلوماتهم.

وحتى الآن لا تزال الخدمة في طور الاختبار، كما قال موقع "ماي سبيس" إنه سيضيفها إلى مواقع اجتماعية آخري لتتزامن معه.

ويمكنك الآن تجريب خدمة التزامن عبر إدخال بيانات ملفك الشخصي الخاصة بموقع "ماي سبيس" على "تويتر"، تحت قائمة "sync" أو تزامن في إعدادات حسابك.