[x] اغلاق
دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية
9/11/2016 7:25

دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، ليصبح الرئس الـ 45 خلفا للديمقراطي باراك أوباما.  

وخالف ترامب كل التوقعات وحصل ترامب حصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

  وفاز ترامب في ولايات ميشيغان وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.  

بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

في أول ظهور له كرئيس منتخب للولايات المتحدة الأميركية، خاطب دونالد ترامب، صباح الأربعاء، الأميركيين من مقر حملته الانتخابية في نيويورك، متعهداً بأن يكون رئيساً لكل الأميركيين، وبأن يقيم علاقات جيدة مع دول العالم.

وقال ترامب: "نضع المصلحة الأميركية أولاً، لكننا سنصل لأرضية مشتركة مع كل دول العالم".
وأعرب عن شكره "للوزيرة كلينتون"، مضيفاً أنه تلقى مكالمة منها تهنؤه فيها بفوزه، مضيفاً: "حان الوقت لنا جميعا لنداوي جراحنا ونستعيد وحدتنا".
وتعهد الرئيس الأميركي الجديد بالعمل على إصلاح البلاد وإعادة البنية التحتية وخلق فرص عمل للملايين، كما تعهد بالعمل على مضاعفة النمو الاقتصادي بالبلاد.
وقال ترامب:"أطلب من الجميع أن نعمل معاً لمصلحة الأمة الأميركية العظيمة"، مضيفاً: "لدينا قدرات هائلة وسنحقق نجاحات رائعة معاً".
ووجه ترامب الشكر لفريق العمل الذي عمل معه خلال الحملات الانتخابية، كما قدم الشكر لأفراد الأمن السري وقوات الشرطة.
وفي وقت سابق، قال نائب الرئيس المنتخب بينس: "هذه لحظة تاريخية والشعب الأميركي اختار لنفسه بطلاً جديداً".