[x] اغلاق
كيف تحافظين على نظافة شعرك على الدوام؟
14/11/2016 11:21
كيف تحافظين على نظافة شعرك على الدوام؟
الشعر وجماله وترتيبه هو واحد من أسباب جمال المرأة ولفت الأنظار نحوها لذلك يجب أن يكون الشعر دائم الحيوية، وبمظهر لائق بعيدًا عن المظهر المليء بالزيونوكذلك الرائحة التي تكون في البعض من الأحيان غير جميلة،
النصائح للحفاظ على شعر حيوي ونضيف وذا رائحة عطرة: 
أولًا: يجب غسل الشعر بصورة منتظمة  للتخلص من الأوساخ الموجودة في فروة الرأس لأنه تؤدي إلي إنتاج المزيدم من الزيوت في فروة الرأس وفي بعض الأحيان ينتج عنها إنسداد لمسام الشعر وبالتالي عدم وصول الأوكسجين للفروة، الأمر الذي يؤدي في غالب الأحيان إلى انبعاث رائحة كريهة اذا استمر دون غسل لمدة أيّام.
ثانيًا: شرب الكثير من الماء وتناول كميّة وافرة منه فهو يعتبر من الحلول الفعالة جدًّا للكثير من مشاكل الشعر والبشرة.
ثالثًا: زيت اللافندر يمتلك العديد من الفوائد وخصوصا لفروة الرأس التي تعاني من رائحة كريهة لكنه أيضا يتحكّم في الحكة التي توجد في فروة الرأس بسبب رائحة الشعر الكريهة. 
رابعًا: زيت الزيتون من أكثر الزيوت شيوعاً في علاجات الشعر المختلفة لأن له العديد من الفوائد، فهو أحد الزيوت التي تساعد في السيطرة على الرائحة الكريهة الموجودة في فروة الرأس.
ويمكن استخدامه بعد الإستحمام عن طريق تدليك فروة الرأس بكمية من زيت الزيتون بشكل منتظم لكي يحدث أثار خارقة في علاج تهيج الفروة والحكة والتي تنخفض بشكل كبير مع الإستخدام لزيت الزيتون .
خامسًا: زيت الثوم عامل قوي جداً للحد من أي نشاط فطريات في فروة الرأس لأن له خصائص مضادة للفطريات وقدرة سحرية للحصول على شعر خالي من الراوئح.