[x] اغلاق
لجنة المبادرة العربية الدرزية تتضامن وتحيي رافض الخدمة الإجبارية ولاء قاسم نفاع
13/10/2009 16:16

قام وفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية بزيارة تضامنية مع رافض الخدمة الإجبارية وعائلته الشاب ولاء قاسم نفاع في بيت ذويه في بيت جن , شارك في الزيارة كل من الأمين العام للحزب الشيوعي وعضو سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية محمد نفاع وترأسه الشيخ نمر نمر عضو سكرتارية اللجنة .

تحدث بإسم الوفد الشيخ والكاتب نمر نمر والذي أعلن عن تضامن اللجنة مع ولاء وذويه قائلا : " نعلن تضامنا مع الموقف الرافض للخدمة الإجبارية الذي سجن ولاء بسببه , رفض هذه الخدمة المفروضة المرفوضة على شبابنا العرب الدروز هو أمر شرعي وتجيزه كل الأعراف الدولية , لذلك نحيي ولاء على هذا الموقف المبدأي الضميري والوطني والقومي , ونطالب سلطات الجيش بإحترام هذا الرفض وإطلاق سراح علاء وحالا" , وأضاف : " نحيي ولاء وذويه " .

أما والد ولاء  قاسم نفاع قال : " هناك من يحاول تحويل رفض ولاء المبدأي والنابع من إنتمائه القومي ولإعتبارات قومية وقبل كل شيئ وضميرية ووطنية وكأنه تهرب من الخدمة العسكرية , لأ يا عمي , ولاء يرفض الخدمة العسكرية جملةً وتفصيلاً , لأنه لا يعقل أن يخدم أبنائنا في جيش يقمع أبناء شعبنا الفلسطيني ويعمل الموبقات والجرائم بحقهم .. نعم هو يرفض وليس متهربا من الخدمة الإجبارية وهذا الأمر يثلج قلوبنا " .
 
وشكر نفاع الوفد واللجنة على زيارتهم .