[x] اغلاق
زيادة مخصصات تكملة الدخل لمن يتقاضى مخصصات الشيخوخة والتقاعد لا تكفي لشراء الدواء
15/11/2016 7:59

النائب د. ابو معروف في لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية

زيادة مخصصات تكملة الدخل لمن يتقاضى مخصصات الشيخوخة والتقاعد لا تكفي لشراء الدواء

ناقشت لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية أمس الاثنين تعديلات على قانون التأمين الوطني يتعلّق بزيادة مخصصات الشيخوخة والمتقاعدين بنسب موازية لأقدمية سنوات العمل، والتعديل الثاني زيادة مخصصات تكملة الدخل لمن يتقاضون مخصصات الشيخوخة والتقاعد بحسب معايير معينة للوصول لتكملة دخلهم، بحيث يصل مجمل الدخل لمستوى مخصصات ضمان الدخل (הבטחת הכנסה)، فالتعديل المقترح يساهم في زيادة عدد المستحقين لتكملة دخلهم بنسبة قليلة جدا.

عضو لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) قال في الجلسة، أن كل شيكل يضاف لهذه الشرائح الضعيفة هو أمر مبارك وعلى هذا الأساس أدليتُ بصوتي لصالح هذا التعديل رغم تذمّري الشديد أن هذه الإضافة لا تكفي لشراء الدواء، علما وأنه كان بالإمكان مضاعفة هذه الإضافات الزهيدة لو أرادت وزارة المالية ذلك والأموال موجودة ومتوفِّرة.

وقال د. ابو معروف أنه كان قد قدّم في الدورة الحالية اقتراح قانون تمّ رفضه من قبل الائتلاف الحكومي، يشمل تغيير جذري لقوانين التأمين الوطني المجحفة بحق الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي، على رأسها رفع مخصصات الشيخوخة لتصل إلى 66% من الحد الأدنى للأجور، وأكد ابو معروف أنه بالرغم من سياسة الإفقار التي تمارسها حكومة اليمين بقيادة بنيامين نتنياهو سيواصل نشاطه البرلماني لتحسين مستوى حياة الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص.