[x] اغلاق
النائب د. ابو معروف يشارك في تظاهرة لطلاب المهن الطبية المساندة
15/11/2016 8:01

النائب د. ابو معروف يشارك في تظاهرة لطلاب المهن الطبية المساندة

·        ويطالب بحق عودة الطلاب لمقاعد الدراسة والسماح لهم بإجراء المرحلة التطبيقية والتمرين (الستاج)

شارك النائب د. عبد الله ابو معروف صباح اليوم الاثنين في التظاهرة الكبرى أمام الكنيست لطلاب المهن الطبية المساندة خريجي الجامعات الاسرائيلية اليهود والعرب، وطالب المتظاهرون بحقهم بالعودة إلى مقاعد الدراسة والسماح لهم بإجراء المرحلة التطبيقية والتمرين (الستاج). فقبل اسبوعين من افتتاح السنة الدراسية أعلنت نقابة المهن الطبية المساندة الإضراب، وثلاثة ايام قبل بدء مرحلة التمرين في المستشفيات، وذلك بسبب إجهاض الاتفاقية الموقعة بين المؤسسات التعليمية في الجامعات، تل ابيب، بن غريون، اريئيل وحيفا، وكلية صفد. هذه الاتفاقية التي وقّعت بـ18 اكتوبر 2015 بين نقابة المهن الطبية المساندة مع نقابة الهستدروت العامة ووزارتي الصحة والمالية والجامعات.

والتقى د. ابو معروف مع منظمي التظاهرة وجرى التداول حول قضاياهم الملحّة وإمكانية الضغط على وزارتي الصحة والمالية لحل المشكلة، حيث أكثر من 250 طالب جامعي يدرسون المهن الطبية المساندة، العلاج الطبيعي، علاج النطق والسمع، العلاج الوظيفي (بالتشغيل)، والتغذية وغيرها، يقبعون اليوم في بيوتهم بسبب عدم إتاحة الفرصة لهم باستكمال دراستهم وتأهيلهم المهني وإتمام مرحلة التطبيق والتمرين "الستاج"، وذلك في أعقاب وقف إجراءات التأهيل، والعوائق التي تضعها المؤسسات الحكومية المختصة أمامهم.  

النائب د. ابو معروف أكد للمتظاهرين أن بقاء الوضع على ما هو عليه اليوم وعدم تنفيذ الاتفاق المبرم يمسّ بشكل كبير بأفواج الخرّيجين ويتوجب على الجهات الرسمية المختصة أن تتحمل مسؤولية الخسارة الفادحة التي يتعرّض لها الجامعيون والعمل على ايجاد الحل الفوري لمنع ضياع سنة تعليمية من حياتهم، ووعد ابو معروف أن يطرح الموضوع في جلسة لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية المنعقدة غدا الثلاثاء.