[x] اغلاق
المحكمة تقبل التماس المحامية ريما زكي كمال وترفع الحظر الأمني عن صاحب محلات للصرافة والذهب من نابلس
24/11/2016 8:44

المحكمة تقبل التماس المحامية ريما زكي كمال وترفع الحظر الأمني عن صاحب محلات للصرافة والذهب من نابلس

قبلت المحكمة المركزية بالقدس التماس المحامية ريما زكي كمال وقررت رفع الحظر الأمني عن صاحب احد اكبر محلات الصرافة والذهب في نابلس ،كانت أجهزة المخابرات  الأسرائيلية قد اعتقلته في في شهر حزيران من هذا العام بتهم تبييض الأموال والتعامل مع عناصر مؤيدة لمنظمات محظورة وتمويل أعضائها بواسطة محل الصرافة الذي يديره ويملكه .  

وبعد المرافعات التي قاما بها المحاميان زكي كمال وريما زكي كمال عن الصراف النابلسي افرجت عنه المحكمة العسكرية في بيتح تكفا ليعود الى  مزاولة عمله ،لكنه فوجيء عندما أراد الخروج من نابلس في نطاق عمله بضابط  الحدود يعلمه بان الحظر الأمني  المفروض عليه ما زال ساري المفعول ،وعليه تقدمت المحامية ريما زكي كمال بالتماس ضد جهاز المخابرات ألأسرائيلي مطالبة برفع الحظر الأمني الذي استند على التحقيق الذي جرى مع الصراف في السابق والذي تقرر في نهايته الافراج عنه.

 وجاء في مرافعات المحامية ريما زكي كمال امام المحكمة المركزية بان الحظر الأمني صدر بعد ان فشل التحقيق بربط الصراف بالتهم التي وجهت اليه  وأن هذا الحظر يلحق الضرر بأعمال الصرافة وانه يسبب له خسارة مالية  دون أي سبب او علة قانونية او امنية.  

وبعد ان اطلعت المحكمة على المرافعات وسمعت موقف النيابة العامة اقرت رفع الحظر الأمني عن الصراف الذي يستطيع ابتداءا من صدور القرار بمزاولة عمله والسفر الى اين يشاء.