[x] اغلاق
أبو حاتم: فلسطينيون طلبوا ملابس باب الحارة لارتدائها أمام المحتل
14/10/2009 12:10

أكد الفنان السوري وفيق الزعيم، الذي يجسد دور "أبو حاتم"، في المسلسل السوري "باب الحارة"، أنه تعرض لكثير من المواقف التي تظهر مدى تأثر الجمهور بالمسلسل، مشيراً إلى طلب مجموعة من الفلسطينيين الحصول على ملابس رجال الحارة؛ لارتدائها أمام جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزعيم  إنه استقبل عدداً من الفلسطينيين الذين قدموا خصيصاً من أجل التواجد في موقع تصوير مسلسل "باب الحارة"؛ لالتقاط بعض الصور التذكارية، وبعدها فوجئ برغبتهم في الحصول على ملابس رجال الحارة ليرتدوها في احتفالات عيد الفطر، أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأرجع الفنان السوري النجاحَ الجماهيري الذي حققه "باب الحارة 4" إلى الاهتمام الشديد بالتفاصيل، و"ثقافة الإتقان" التي سيطرت على العمل الدرامي، مشيدًا -في هذا الصدد- بالجهود التي بذلها المخرج "بسام الملا"؛ الذي دفع المسلسل إلى الأمام، من خلال نسجه الخيوط الدرامية بدقةٍ متناهية.

وأضاف أن الملا، الذي وصفه بالمايسترو، نجح في إنصاف البيئة الشامية، من خلال تعريف المشاهدين بطبيعة هذه البيئة؛ التي تتميز بشهامة رجالها وأهل حارتها.

وأكد الزعيم أن مزية هذا العمل الدرامي أنه أعاد تذكير المشاهدين بتاريخهم، مضيفاً أن "باب الحارة ستبقى البذور التي كادت تموت بداخلنا، فنمت وترعرعت من جديد.