[x] اغلاق
نوبات الشراهة تسبب الوفاة
14/10/2009 12:30

أظهر أحد التقارير النتائج الخطيرة والنادرة جدا والتي قد تصل لحد الوفاة لنوبات الشراهة المعروفة بالبوليميا.
وشدد التقرير على أن التشخيص المبكر والعلاج ربما يقي من احتمال حدوث الوفاة مشيرا إلى أن امرأة كان وزنها عاديا وتتغذى جيدا وصلت إلى المستشفى مصابة بألم حاد وانتفاخ في البطن.
وأظهرت الأشعة فوق الصوتية والمقطعية أن معدة المرأة منتفخة للغاية لدرجة حركت أعضاء أخرى في البطن من مكانها وأضعفت تدفق الدم في بعض الأوردة.
وأجرى الأطباء جراحة طارئة لإزالة 11 لترا من المادة من معدة المرأة, كما كشفوا وجود تضخم في أمعاء المرأة بسبب داء كرون مما تطلب منهم استئصال بعض أمعائها.
ورغم أن الجراحة كانت ناجحة فقد توفيت المريضة نتيجة إصابتها بسكتة بعد 36 ساعة بسبب نزيف حاد, وأبلغ والداها الباحثين أنها تلقت علاجا لـ"نوبات شره مرضي للطعام", وأنها تعرضت على مدى السنوات الماضية لفترات كانت تفرط فيها بشدة في تناول الطعام.
وخلص الباحثون إلى ضرورة أن يدرك الأطباء أن عادات الطعام الغريبة قد تسبب مضاعفات حادة حتى لدى المرضى الذين لا تشخص حالاتهم على أنها إصابة باضطراب في الطعام.
والشره المرضي للطعام هو خلل في نظام التغذية يقوم الشخص فيه بتناول الطعام بنهم وبكميات كبيرة ثم يجبر نفسه على التقيؤ وهي حالة ترتبط بالحالة النفسية للمريض.