[x] اغلاق
جرايسي يرحب بـ مؤتمر الجليل
14/10/2009 12:35

شارك رئيس بلدية الناصرة الجبهاوي، المهندس رامز جرايسي ، يوم أمس الثلاثاء في "مؤتمر الجليل" والذي عقدته وزارة "تطوير" النقب والجليل في مستوطنة "كفار بلوم" في الجليل الأعلى، حيث كان السيد جرايسي رئيس البلدية العربي الوحيد المشارك في المؤتمر.

 ويعقد "مؤتمرالجليل» للسنة الخامسة على التوالي بمبادرة وزارة تهويد النقب والجليل، وسلطة تطوير الجليل، ولواء الاستيطان اليهودي، والوكالة اليهودية. وأكد بيان المؤتمر أنه يعقد هذا العام تحت شعار تشجيع وتعزيز الاستيطان في الجليل، وتشجيع التعليم العالي.

  والقى جرايسي كلمة ترحيب بالمؤتمر كونه احد المرحبين الثلاثة إضافة الى سكرتير الوكالة اليهودية، حجاي ميروم، ورئيس مجلس الجليل الاعلى اهارون فيلنسي.   هذا وبحث المؤتمر سبل تعزيز الاستيطان اليهودي في الجليل. ومن بين المقترحات التي طرحت تشجيع 300 ألف يهودي للانتقال للسكن في الجليل.

وكان رئيس المؤتمر نائب رئيس الحكومة ووزير تطوير النقب والجليل سيلفان شالوم. ومن بين المشاركين في المؤتمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن إيهود باراك، ووزير المالية يوقال شطانتس، ووزير الصناعة والتجارة بنيامين بن إلعيزير، رئيس الوكالة اليهودية نتان شيرانسكي، رئيس مجلس معالوت ترشيحا شلوما بوخبوط ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي ، ورئيس بلدية حيفا يونا ياهاف. وعدد من أرباب الصناعة ورجال الأعمال والأكاديميين.

ومن بين المقترحات التي طرحت في المؤتمر تشجيع 300 ألف مواطن يهودي للهجرة من من مركز البلاد للسكن في الشمال والجليل. وشق شوارع تطويرية لتمكين القطاعات الشبابية من الوسط اليهودي مواصلة العمل في منطقة المركز والعودة للسكن في الجليل، وتسهيل التنقل بين المركز والشمال. كما اقترح إقامة خط سكة حديد من عكا حتى صفد شمالا لتسهيل التواصل بين الساحل والشمال وخلق ظروف لوجستية ملائمة للتنقل بين مختلف أنحاء البلاد.

يذكر أن جرايسي هو احد قياديي الحزب الشيوعي ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء المجالس.