[x] اغلاق
الأرجنتين تذهب إلى مكانها الطبيعي
15/10/2009 11:53

عاد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم من بعيد وحجز مقعداً في نهائيات كأس العالم المقبلّة التّي ستُقام في جنوب إفريقيا 2010، بعدّ أنْ حققّ فوزاً مثيراً على حساب مستضيفه منتخب الأوروغواي بهدف مقابل لا شيء في اليوم الأخير من تصفياتْ أمريكا الجنوبيّة المؤهلّة إلى المونديال الإفريقي.

وبالرغم منْ الانتقادات اللاذعّة التّي تعرضّ لها مدرّبْ ولاعبي المنتخب الأرجنتيني في الجولات الثلاث الماضيّة إلاّّ أنّ أبناء الأسطورة دييغو مارادونا حققوا حُلم الملايين في العاصمة "بونس أيرس" وخطفوا البطاقة الرابعة المؤهلّة مباشرة إلى المونديال من بينّ أيدي منتخب الأورغواي الذي كان أقرب للتأهل على الورق.

وجاء هدف المباراة الوحيد عنْ طريق اللاعب البديل ماريو بولاتي في الدقيقة (84) بعدّ أنْ استغل كرة مرتدة من الدفاع الأوروغوياني داخل منطقة الجزاء ليسددها بهدوء على الزاوية اليسرى لحارس المرمى وسط فرحةٍ عارمة على دكّة الإحتياط الأرجنتينيّة.

وبهذا الفوز احتلّ منتخب "التانغو" المركز الرابع برصيده 28 نقطة ليتأهل مباشرةً إلى مونديال جنوب إفريقيا، فيما تجمدّ رصيد الأوروغواي عند 24 نقطة، وبالتالي دخوله إلى ملحق التصفيات حيثُّ سيواجه رابع مجموعة الكونكاكاف.

وفي باقي المواجهات تعادل المنتخب البرازيلي سلباً مع المنتخب الفنزويلي، وخسر المنتخب الإكوادوري أمام تشيلي بهدف مقابل لا شيء، وبوليفيا أمام البيرو بنفس النتيجة.

الجدول النهائي:

- البرازيل 34 نقطة

- تشيلي 33 نقطة

-باراغواي 33 نقطة

- الأرجنتين 28 نقطة

الأوروغواي 24 نقطة.