[x] اغلاق
اتحاد المياه منطقة شفاعمرو ينشر مناقصات بعشرات ملايين الشواقل للبدء بربط الكعبية – طباش- الحجاجرة بشبكة الصرف الصحي
8/12/2016 18:53

اتحاد المياه منطقة شفاعمرو ينشر مناقصات بعشرات ملايين الشواقل للبدء بربط الكعبية – طباش- الحجاجرة بشبكة  الصرف الصحي

رئيس المجلس المحلي للقرية زيدان كعبية:" هذه المشاريع ستنقل القرية الى عهد جديد يحمل في طياته جودة حياة للمواطن"

مدير عام الاتحاد د. أحمد مطلق حجازي:" نتوج مضي عام على انضمام الكعبية –الطباش – الحجاجرة الى اتحاد المياه بالاعلان عن مشاريع بعشرات ملايين الشواقل في القرية".

ضمن جهود اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، والتي يبذلها بالتنسيق مع المجلس المحلي لقرية الكعبية – الحجاجرة – طباش، للبدء في تنفيذ مشاريع تهدف لإيصال القرية بشبكة الصرف الصحي، وذلك بعد مرور عام على انضمام القرية لاتحاد المياه منطقة شفاعمرو، فقد تم الاعلان مؤخرا عن مناقصتين المناقصة الاولى: والتي تتضمن مشروع بتكلفة 5 مليون شاقل بهدف ربط منطقة الحجاجرة في شبكة الصرف الصحي. أما المناقصة الثانية: مشروع بتكلفة 12 مليون شاقل، ويشمل بناء خط ضخ رئيسي وتكملة خطوط صرف صحي شمال وجنوب الكعبية – الحجاجرة- طباش. كما يعمل الاتحاد للحصول على رخصة بناء مضخة صرف صحي رئيسية في القرية وتصل قيمة المشروع 10 مليون شاقل، هذا وقد وصل الى مراحل متقدمة من التخطيط، بحيث حصل مؤخرا على مصادقة سلطة المياه، ويبذل الاتحاد المساعي للحصول على مصادقة من جميع الجهات المسؤولة كي يتم الإعلان عن مناقصة للبدء في تنفيذ المشروع.

رئيس المجلس المحلي للقرية زيدان كعبية: " "نأمل أن يصب التعاون بين اتحاد المياه منطقة شفاعمرو والمجلس المحلي الكعبية- طباش – حجاجرة دائما لمصلحة المواطن"

وأعرب رئيس المجلس المحلي لقرية الكعبية – طباش – حجاجرة السيد زيدان كعبية " عن فخره بهذه الخطوات المتقدمة في نقل القرية من عهد انتشار مياه الصرف الصحي في الأحياء الى عهد يحمل في طياته جودة حياتية للمواطن وذلك من خلال المشاريع الحيوية التي أعلن اتحاد المياه منطقة شفاعمرو عنها". وقال:" تقع قرية الكعبية – طباش – الحجاجرة على خارطة اسرائيل السياحية، بحيث من المتوقع ان يزور القرية مئات السياح يوميا، وقد انتظر الاهالي في القرية الاعلان عن هذه المشاريع خلال الأعوام السابقة على أمل ان يتم الانتهاء من تنفيذها خلال الثلاثة اعوام القادمة". واختتم:" أشكر واثني على الجهد والتعاون بين اتحاد المياه شفاعمرو بمديره الدكتور أحمد مطلق حجازي وقسم الهندسة في الاتحاد وبين السلطة المحلية في القرية، ونأمل أن يصب هذا التعاون والتنسيق في مصلحة المواطن بشكل دائم".

مدير عام الاتحاد د. احمد حجازي :" نؤمن بحق المواطن بالعيش في بيئة نظيفة خالية من المكاره الصحية والبيئية"

وذكر مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي د. أحمد مطلق حجازي:" بعد مرور عام على انضمام قرية الكعبية – طباش – الحجاجرة الى اتحاد المياه منطقة شفاعمرو، ها هو المواطن بدأ يشعر بالانتقال الى مرحلة أفضل من حيث المشاريع الأساسية التي تم الاعلان عنها في القرية، فاعلان اتحاد المياه عن مناقصات مشاريع بعشرات ملايين الشواقل لربط القرية بشبكة الصرف الصحي هو من أهم المشاريع التي سعينا للبدء في تنفيذها، ايمانا منا بحق المواطن بالعيش في بيئة نظيفة خالية عن المكاره الصحية والبيئية، نؤكد بأن العمل بالتنسيق مع رئيس المجلس المحلي السيد زيدان وإدارة وأعضاء المجلس في القرية له مساهمة كبيرة في هذا الانجاز".

مهندس الاتحاد أسعد مرشد: :البدء بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في الكعبية –طباش- الحجاجرة سيساهم بتطوير مسطح القرية وحل المشاكل البيئية"

ومن جانبه أكد مهندس اتحاد المياه منطقة شفاعمرو أسعد مرشد بأن "المشاريع التي تم الإعلان عنها في الكعبية وسيباشر الاتحاد بتنفيذها خلال الفترة القريبة هي بمثابة بداية الحل لمشكلة الصرف الصحي في القرية، كما ستساهم بتطوير المنطقة من حيث تطوير مسطح القرية وحل المشاكل البيئية".