[x] اغلاق
مدينة بلا عنف ، قسم الشؤون الاجتماعية ومجلس نعمات ينظمون مؤتمر العلاقة الزوجية بين العنف والامل
8/12/2016 18:59

مدينة بلا عنف ، قسم الشؤون الاجتماعية ومجلس نعمات ينظمون مؤتمر "العلاقة الزوجية بين العنف والامل"

أقيم في قاعة اشكول بايس ,صباح أمس الخميس,مؤتمر يعتبر الاول من نوعه في شفاعمرو بموضوع : "العلاقة الزوجية بين العنف والامل"

فقد قام قسم مدينة بلا عنف ، قسم الشؤون الاجتماعية ومجلس نعمات –الجليل بتنظيم هذا المؤتمر حيث شارك فيه اكثر من 200 امرأة، فتاه ، شاب ورجل ، وعلى مقدمتهم مدراء اقسام ، مدراء مدارس مفتش وزارة الرفاه الاجتماعي  ومفتش مدينة بلا عنف ، ضباط شرطة وطالبات مدارس.

تسلمت العرافة السيدة العاملة الاجتماعية لونا ابو غنيمة - معالجة بمنع العنف

وقد تخلل المؤتمر كلمة لرئيس البلدية السيد امين عنبتاوي الذي صرح انه يرفض كل انواع العنف جملة وتفصيلا, ويرى بالجميع أصحاب مسؤولية للعمل وتقديم الفعاليات للرفع من مكانة المرأة بالمجتمع. ومن ثم القيت محاضرة قيمة للسيد نجيب نوفي من كلية الطريق, تطرق بها للافكار المسبقة بالوسط العربي التي تحط من مكانة المرأة, وخلال محاضرته قام برمي الاوراق ارضا مشبها اياها برمي هذه الافكار والقائها في القمامة

 Play back-  وتلت المحاضرة فقرة مسرحية

وهي عبارة عن مسرح ارتجالي يستقي الافكار من حيثيات المؤتمر والجهور ويحولها لعرض مسرحي معبر وشيق.

والفقرة النهائية كانت حلقة نقاش بادارة السيدة ختام واكد رئيسة مجلس نعمات بالجليل بمشاركة السادة جدعان صفدي -مفتش مدينة بلا عنف بالوسط العربي والضابط رولاند قسيس محقق بشرطة اسرائيل ومدير مكتب الخدمات الاجتماعية السيد فريد شاهين. وقاموا باستعراض اجندتهم بخصوص الاسرة ومنع العنف بها. كما وأفادوا الجمهور من خلال تقديمهم لاجابات على عدة اسئلة  تم طرحها من فئات مختلفة من الحاضرين

منظموا المؤتمر : لونا ابو غنينة ، ختام واكد وسعيد خطيب اكدوا انهم يرفعون رسالتين من خلال هذا المؤتمر

1. ضرورة حماية المرأة والحد من العنف اتجاهها.

2. فتح باب من الأمل للازواج الشابة من خلال تهيئة اطر علاجية زوجية للازواج الذين يعانون من مشاكل عائلية للحيلولة لمنع تفاقم المشاكل ودمار الزواج والاسرة. وايضا أطر توعوية للشبان والشابات المقبلين على الزواج لتهيأتهم للمرحلة المقبلة من العلاقة الزوجية باما ان يتبنوا قيم ومبادئ تفاهم وتعاون التي ستوفر امكانية النجاح بالزواج.

وشكر المبادرين للمؤتمر كل من حضر واشترك متمنيين ان يكون قد عاد بالفائدة عليهم.