[x] اغلاق
تقرير أوبرا عن نانسي يخيب امل الجمهور العربي
16/10/2009 12:50

خيب تقرير أوبرا عشاق نانسي عجرم و التي تخلّلت فقرة مدتها ثلاثين ثانية حول النجمة اللبنانية نانسي عجرم في برنامجها، و هي النجمة العربية الوحيدة التي تطرّق إليها البرنامج. لم تكن مدّة التقرير الذي عرض حول نانسي هي النقطة المخيبة للأمل نظراً إلى أن ما حصلت عليه نانسي كان مساوياً لما حصل عليه مشاهير كثر تم التحدّث عنهم في الحلقة، إلا أن المشكلة كانت في ما احتواه هذا التقرير.

و سلّطت أوبرا الضوء على شهرة نانسي و اعتبرتها "بريتني سبيرز الشرق الأوسط"، إلا أنها قالت أن "رقصات نانسي المثيرة أثارت حفيظة الجمهور في بلدها الذي يعد من أكثر البلدان محافظة" كما و انتهى التقرير بعرض صور نانسي إلى جانب صور نساء محجبات بدين أقرب إلى شكل نساء أفغانستان من شكل نساء لبنان!.

الحلقة التي هدفت أوبرا من خلالها إلى "توسيع آفاق الجمهور ليتعرّف على مختلف أنحاء العالم من خلال مشاهيره" أظهر الشرق الأوسط بذات الصورة النمطيّة السلبية التي اعتاد الإعلام الغربي الترويج لها، و لم يضف أي جديد لهذه الصورة، فأتى مضمون اهتمام أوبرا بنا و بنجمتنا مخيّب للآمال.

و نفهم  من هنا لما حاولت نانسي التقليل من شأن ظهورها في برنامج أوبر وينفري عندما تحدّثت عن الموضوع عندما حلّت ضيفة على برنامج "إلمايسترو"، حيث قالت أنها قامت بتزويدهم بالمواد التي طلبوها و انتهى الموضوع عند هذا الحدّ و أنها لديها مواضيع أخرى لتنشغل بها.

يذكر أن  لبنان هو أكثر البلدان العربية تحرراً، و "رقصات نانسي" أثارت الجدل في كليبها الأول "أخاصمك آه" و لم يعد الجمهور يذكرها حتى لأن نانسي أثبتت أنها فنانة موهوبة و الرقص المثير هو من صفات غيرها، و كان من الأجدى بأوبرا أن تشاهد القنوات التلفزيونية اللبنانية لدقيقة واحدة لمعرفة كيف يبدو شكل نساء لبنان، فهنّ أقرب إلى شكل نانسي بألف مرّة من أولئك النساء اللواتي تم عرض صورهن في التقرير.