[x] اغلاق
تعرفوا على الأطعمة التي تسبب حب الشباب
19/12/2016 9:20
تعرفوا على الأطعمة التي تسبب حب الشباب
 
حب الشباب هو مشكلة يعاني منها الكثير من الشباب والشابات في فترة المراهقة بالتحديد، ومنهم من يحاول التخلص من هذه المشكلة اما عن طريق الأدوية أو المستحضرات التجميلية أو حتى عن طريق الخلطات والوصفات الطبيعية.. ولكن هل فكّر أحد بأنّ أسباب ظهور حب الشباب هي المأكولات التي يتناولها الشخص.. فما هي أبرز هذه المأكولات؟
 
أولًا: منتجات الألبان،  وخاصة الحليب الخالي من الدسم، ويرجع سبب ظهور حب الشباب بسبب منتجات الالبان الى ان بعض الابقار تتلقى هرمونات لزيادة الحليب، وبقايا الهرمونات  تمرر للإنسان عن طريق الحليب. وهذا يمكن أن يسبب زيادة فى افراز دهون الجلد الذي تسد المسام وتسمح للبكتيريا ان تنمو على الجلد، مما يؤدي إلى التهاب الجلد وظهور حب الشباب.
 
ثانيًا: السكر، السكر يسبب العديد من المشاكل الصحية المرتبطة بالأغذية، ويعتبر أيضا نقطة انطلاق ممكنة لعلاج حب الشباب وتناول السكر يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم والذي يحفز إنتاج هرمون الأنسولين. والزيادة المستمرة للأنسولين في الدم يمكن أن تؤدي إلى مقاومة الجسم للانسولين مما يعزز إنتاج دهون الجلد (الزهم) وظهور أعراض حب الشباب.
 
ثالثًا: مادة الكافئين، فتعتبر مادة الكافئين الموجودة في الشاي والشوكولاطة والمشروبات الغازية والقهوة ومشروبات الطاقة ومسكنات الألم تحفزغدد الأدرينالين لإطلاق هرمونات التوتر التي يمكن أن تزيد من مستويات التوتر الذي يضر بالصحة والبشرة ويؤدي إلى ظهور حب الشباب. كما أن الكافئين يسبب عدم انتظام النوم وقلة النوم تسبب عدم التخلص من السموم في الجسم مما يفاقم مشكلة حب الشباب.