[x] اغلاق
الاتحاد الدولي سيتخذ إجراء تأديبياً بحق مارادونا والأخير لن يعتذر
17/10/2009 15:43

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر الجمعة في القاهرة قبيل نهائي كأس العالم للشباب أن الفيفا سيتخذ اجراء تأديبيا بحق مدرب المنتخب الارجنتيني دييغو مارادونا بسبب تهجمه على الصحافيين بألفاظ نابية جداً.

وقال بلاتر "ليس امامنا اي خيار الا اتخاذ اجراء تأديبي بحق" المدرب الارجنتيني، مشيرا الى ان لجنة الانضباط التابعة للفيفا ستقوم بدراسة تصريحات مارادونا قبل اتخاذ اي اجراء ضده.

وكان مارادونا انتقد بشدة وسائل الاعلام الارجنتينية التي شككت بقدرته على قيادة المنتخب الوطني الى نهائيات كأس العالم 2010، وصدرت عنه اهانات من العيار الثقيل بعدما نجح منتخبه في حسم بطاقته الى نهائيات جنوب افريقيا 2010.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي تلا الفوز على الاوروغواي 1-صفر في الجولة الاخيرة من تصفيات اميركا الجنوبية "اهدي التأهل الى الشعب الارجنتيني بأسره باستثناء الصحافيين. لقد عاملني الصحافيون كأنني من الحثالة، لكننا تأهلنا بفخر".

واضاف "اهدي هذا التأهل الى الشعب الارجنتيني بأسره والى عائلتي، لكن قطاعا واحدا لا يستحق هذا الاهداء (في اشارة الى الصحافيين) لانهم عاملونني كالنفايات. لقد اخترعوا مشاكل بيني وبين (المدير الفني) كارلوس بيلاردو غير موجودة..."، قبل ان يستفيض باهاناته، مستخدما الفاظا بذيئة جدا.

وقد ادلى مارادونا بتصريحات سبقت اعلان بلاتر اكد فيها انه لن يعتذر، وقال "لن اعتذر. لقد قلت ما كان يعتمر في نفسي ضد هؤلاء الذين تحدثوا وقالوا اشياء كثيرة".

واضاف "لن اقوم بخطوة الى الوراء، كل منا يعرف ماذا قال، ويبدو لي ان العديد من الصحافيين كانوا يتمنون عدم تأهل المنتخب الى نهائيات المونديال. كل الذين تحدثوا يعرفون ان تصرفهم موجه ضد الارجنتين، وهذا لا اتساهل فيه ابدا".

وختم النجم الارجنتيني السابق "لو لم نتأهل لكان عدد الصحافيين الذين سيتوجهون الى جنوب افريقيا يساوي عدد اصابع اليدين، اما الان فانهم سيحضرون في مجموعات متعددة".