[x] اغلاق
مواجهات قوية في الدوري الإيطالي
17/10/2009 15:44

تشهد المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم مواجهات قوية، قد تؤدي إلى تغييرات كثيرة في شكل لائحة الترتيب، لاسيما أنها تجمع في بعض مبارياتها فرق الصدارة.

ولا يمكن تسمية أياً من هذه المباريات بمباراة الأسبوع، خاصة أنه يمكنها إحداث تبديلات جذرية في شكل الترتيب.

ويزور إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب مدينة جنوى ويحل ضيفاً على فريقها الذي يحتل المركز الخامس، وهو يمني نفسه بالعودة منتصراً للحفاظ على مركزه، وأكثر من ذلك الإنفراد به، إذا ما واجه شريكه في الصدارة فريق سامبدوريا أي كبوة أمام لاتسيو الحادي عشر.

فيما ينتظر فريق يوفنتوس الثالث مباراة صعبة عندما يستضيف فيورنتينا. كذلك تكتسب مباراة آي سي ميلان الثاني عشر وروما الثامن أهمية كبيرة، خصوصاً أن كلاً منهما يسعى لتحسين مركزه الذي لا يليق بتاريخه.

ولم يصل إنتر ميلان بعد إلى الجهوزية الكاملة، فأداء لاعبيه لا يزال متأرجح فهو تعرض للخسارة أمام سامبدوريا (0-1)، وفاز على بصعوبة اودينيزي (2-1)، ولم يقدم المستوى المطلوب في دوري أبطال أوروبا إذ تعادل مع برشلونة الإسباني وروبين كازان الروسي.

وستكون مباراة يوفنتوس وفيورنتينا مناسبة للأول لخطف الصدارة إذا حصد نقاط المباراة الثلاث، وسقط منافساه إنتر وسامبدوريا. فيما سيعتمد فيورنتينا على هدافه البرتو جيلادرينو الذي أنقذ منتخب إيطاليا من خسارة مدوية أمام قبرص في تصفيات كأس العالم، حيث حقق ثلاثة أهداف في دقائق المباراة الأخيرة، وقلب تأخر أبطال العالم من (0-2) إلى فوز (3-2).

ويحل سامبدوريا مفاجأة الموسم ضيفاً على لاتسيو في روما الأحد، حيث سيسعى إلى إكمال بداية موسمه الرائعة حيث حقق خمسة انتصارات في سبع مباريات.

وفي بقية المباريات، يلعب كاتانيا مع كالياري وكييفو مع باري وليفورنو مع باليرمو ونابولي مع بولونيا وبارما مع سيينا وأودينيزي مع اتالانتا بعد غد الأحد.