[x] اغلاق
فالنسيا وبرشلونة واجهة المرحلة السابعة
17/10/2009 15:45

يخوض برشلونة متصدّر ترتيب بطولة إسبانيا لكرة القدم أصعب اختباراته هذا الموسم عندما يحل ضيفاً على فالنسيا غداً السبت في المرحلة السابعة من المسابقة على ملعب ميستايا.

وستكون رحلة برشلونة حامل اللقب إلى فالنسيا محفوفة بالمخاطر، رغم تصدره اللائحة بعد تحقيقه 6 انتصارات من أصل 6 ممكنة، وتسجيله 17 هدفاً مقابل 3 فقط دخلت مرمى حارسه فيكتور فالديس، إلا أنّ فالنسيا الخامس أثبت في الأعوام الماضية أنه عقدة الفريق الكاتالوني.

ويسعى برشلونة إلى كسر رقمه القياسي، وتسجيل فوزه السابع على التوالي ليحقق أفضل انطلاقة له في الدوري.

ويحوم الشك حول مشاركة القنّاص دافيد فيا في صفوف فالنسيا لأنه عاود التمارين قبل أيام قليلة بعد إصابته بتمزق عضلي أبعده ثلاثة أسابيع، في حين تأكّد غياب الفرنسي تييري هنري عن أبطال أوروبا لتعرضه لتمزق عضلي في فخذه الأيمن خلال مباراة بلاده الأخيرة والنمسا في تصفيات مونديال 2010 سيبعده عن الملاعب نحو عشرة أيام.

ويعتمد فالنسيا على لاعبيه المهاريين خوان ماتا ودافيد سيلفا اللذين سجلا في مواجهة البوسنة الأخيرة أوّل من أمس الأربعاء ضمن تصفيات المونديال (5-2).

ويقول لاعب وسط فالنسيا روبن باراخا: "يجب أن نستدعي بعض اللاعبين لسد الفراغات التي أحدثتها الإصابات. لكن يجب عدم النوح لإصابة فيا، ماركينا أو أي أحد آخر".

ويخوض هداف برشلونة السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش اللقاء بعد فشله في قيادة منتخب بلاده الى نهائيات المونديال أو الملحق الأوروبي، وربما يوفر المدرب جوسيب غوادريولا جهوده للشوط الثاني.

وقال المهاجم الفارع الطول: "أريد ترك ذكريات جميلة عني، كما فعل سابقاً ستويتشكوف، روماريو، رونالدو وايتو".

ويسعى ريال مدريد الى نسيان مباراة إشبيليه الأخيرة التي تلقى فيها أول خسارة له في الدوري 1-2، عندما يستقبل غداً السبت بلد الوليد على ملعبه "سانتياغو برنابيو".

ويغيب عن الفريق الملكي مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب في كاحله مع بلاده خلال التصفيات الأوروبية ضد المجر. وربما يؤثر غياب رونالدو عن تشكيلة المدرب التشيلياني مانويل بيلغريني نظراً لتسجيله 9 أهداف في 7 مباريات مع الفريق الأبيض.

وقال حامل لقب الكرة الذهبية لعام 2008: "لست منقذاً، لكن بعد خسارة إشبيليه، أردت مساعدة زملائي في المباريات المقبلة. أنا حزين, لأن انطلاقتي كانت قوية، فأتت الإصابة في وقت غير مناسب".

ويتحرك إشبيليه شمالاً لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا غداً السبت على ملعبه ريازور، منتشيا من فوزه الأخير على ريال مدريد والخامس على التوالي في الدوري، وفي صفوفه المهاجم الدولي المتألق الفارو نيغريدو.

وقال نيغريدو لاعب ريال مدريد السابق الذي سجّل مع بلاده في مباراة البوسنة الأخيرة: "تركت مدريد لأنني أردت لعب كرة القدم، أنا سعيد بقرار الانضمام إلى إشبيليه".

ولن تكون رحلة الفريق الاندلسي سهلة كون ديبورتيفو حقق ثلاثة انتصارات متتالية وضعته في المركز الرابع في الترتيب.

وفي باقي المباريات، يلعب اسبانيول مع تينريفي وريال سرقسطة مع راسينغ سانتاندر وملقة مع ألميريا ومايوركا مع خيتافي واتلتيك بلباو مع سبورتينغ خيخون وأوساسونا مع اتلتيكو مدريد بعد غد الأحد.