[x] اغلاق
جيليت ينهي زيارته للسعودية إنجاز اتفاق حول ليفربول
19/10/2009 11:35

أنهى الأميركي جورج جيليت، أحد مالكي نادي ليفربول الإنجليزي، زيارته إلى السعودية، من دون أن ينجز اتفاقاً لبيع حصته إلى الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله رئيس شركة "إف 6" السعودية، إحدى شركات الاستثمار الرياضي.

وقال ممثل الشركة السعودية قاسم حميد الدين في تصريح الى وكالة فرانس برس ان "جيليت امضى عدة ايام في السعودية بحث خلالها فرص انشاء اكاديميات لليفربول فيها ودرس ايضا امكانية اطلاق سباق ناسكار في الشرق الاوسط"، مشيرا الى انه "لم يتم التطرق اثناء الزيارة الى مسألة شراء نادي ليفربول".

وزار جيليت خلال زيارته عددا من الاندية السعودية وتفقد منشآتها برفقة الامير فيصل بن فهد بن عبدالله، كما انه اجتمع مع الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبحث معه سبل التعاون المستقبلي بين نادي ليفربول والاندية السعودية، فضلا عن فرص تأسيس اكاديميات متخصصة في مجال تعليم كرة القدم في السعودية.

رئيس شركة "اف 6" اكد قبل ايام ان المفاوضات لشراء حصة في نادي ليفربول مستمرة وقد تصل الى مراحلها الاخيرة في الايام المقبلة.

وكانت شركة "اف 6" ومجموعة الاميركي جورج جيليت وشركة ريتشارد بيتي لرياضة السيارات، وقعت اواخر الشهر الماضي مذكرة تفاهم بينها لتأسيس تعاون تجاري حصري بين المجموعة السعودية ونادي ليفربول وفريق رتشارد بيتي في ناسكار.