[x] اغلاق
الاتحاد الإنجليزي يدافع عن مواجهته البرازيل في الدوحة
19/10/2009 11:36

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد أن قراره بتنظيم مباراة ودية دولية بين منتخبه ونظيره البرازيلي في الدوحة الشهر المقبل لم يكن بدافع الكسب المادي، بل بسبب اتفاق متبادل مع الاتحاد البرازيلي.

وكانت صحيفة "صنداي ميرور" الإنجليزية الصادرة اليوم كشفت أن البرازيل ستتقاضى عشرة أضعاف ما ستحصل عليه إنجلترا لخوض هذا اللقاء المقرر في الدوحة على استاد خليفة الدولي في 14 تشرين الثاني/نوفمبر، مشيرة إلى أن المنتخب الأميركي الجنوبي سيحصل على مبلغ مقداره 4 ملايين جنيه أسترليني (حوالي 5ر5 ملايين دولار) مقابل 400 ألف جنيه فقط (550 ألف دولار) لنظيره الأنجليزي.

وأشار الاتحاد الإنجليزي إلى أن المباراة تأتي في إطار اتفاق مع نظيره البرازيلي خاض بموجبه المنتخبان مباراة أولى بمناسبة تدشين ملعب ويمبلي الشهير قبل سنتين، على أن يخوض الثانية في الدوحة لتكون تجربة مفيدة له استعداداً لنهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا.

وقال مارك ويتل المتحدث الرسمي باسم الإتحاد الإنجليزي "كما قلنا في البداية، تشكل المباراة ضد البرازيل لقاء العودة للمباراة التي خضناها على ملعب ويمبلي. أنه اتفاق متبادل بين الطرفين".

وتابع "لا نخوض المباراة بدافع الكسب المالي. المنتخب البرازيلي يتصدر تصنيف المنتخبات العالمية والأمور المادية ثانوية بالنسبة إلينا".

وختم "ستكون المباراة ضد البرازيل، كما قال مدرب المنتخب (الإيطالي) فابيو كابيللو، فرصة لإنجلترا لكي تمتحن نفسها ضد أفضل المنتخبات الأميركية الجنوبية".