[x] اغلاق
هيفاء وهبي: القرد النوبي جملة عادية ولم أتعمّد الإساءة بها إلى النوبيين
19/10/2009 11:41

أَكَّدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أنها لم تتعمّد الإساءة إلى أهل النوبة بذكرها جملة "القرد النوبي" في كليبها الجديد للأطفال "بابا فين"، موضحةً أنها اتصلت بمؤلف الأغنية لتسأله عن معناها فأجابها أنها جملة عادية، وهناك لعبة معروفة بـ"القرد النوبي".

وأبدت أسفها على التصعيد على نغمة وجود وجود تعمّد في توجيه إساءة للنوبيين، مشيرةً إلى أن ذلك يخالف طبيعتها كمطربة تعتز بجمهورها في مصر بصفة عامة والنوبة بصفة خاصة.

ودعت وهبي النوبيين إلى التدقيق فيما يثار لأن شعب النوبة معروف للجميع، ولا يتأثر بما يتم تحويره من كلام، خاصةً أنه لم يطّلع أحد على نيّتها ليقول أن الإساءة متعمّدة.

وقالت: "على الرغم من عدم تعمقي بشكل كامل في اللهجات واللغات المصرية أو تراث كل الطوائف التي تسكن مصر، إلاّ أني على علم بقيمة النوبيين في جنوب مصر".

وجاء توضيح هيفاء وهبي بعد يوم واحد من تقدّم النائب محمد العمدة بطلب إحاطة لوزيري الإعلام والثقافة لمنع أغنية "بابا فين" التي اعتبرها مسيئة لأهل النوبة، وإعلان "الجمعية المصرية للمحامين النوبيين" أنها تدرس رفع دعوى سب وقذف ضد هيفاء وهبي وضد كاتب الأغنية، وكذلك دعوى أخرى لمنع عرض الأغنية في وسائل الإعلام.