[x] اغلاق
في الاول من تشرين الثاني , بدء العمل بموجب قانون انارة مصابيح السيارة في النهار
19/10/2009 11:48

يبدأ في تاريخ الاول من شهر تشرين الثاني , العمل بموجب اضاءة مصابيح السيارات في النهار , اذ يستمر العمل بموجب هذا القانون حتى تاريخ 31 من شهر اذار من العام القادم 2010 .

واشارت المعلومات المتوفرة الى ان الهدف من هذا القانون , هو تحسين مجال الرؤية امام السائقين على الشوارع خلال فترة فصل الشتاء , والتي تكثر فيها ايام الضباب الكثيف , وتقلص ساعات النهار .

وعلى صعيد متصل , اكدت معلومات ومعطيات صادرة عن وزارة المواصلات , ان 95% من السائقين , يضيؤون مصابيح سياراتهم في النهار خلال فترة فصل الشتاء , اما بالنسبة ل 5% من السائقين والذين لا يكترثون للقانون ولا يسيرون وفقه .

  نذكر فقط , انه في حال تم ضبط سائق دون ان ينير مصابيح سياراته في النهار , فأن شرطي السير سيخالفه بمبلغ 100 شيكل , وسيسجل في سجله في شرطة السير , نقطتان مخالفة لقانون السير .

يشار الى ان خبراء المواصلات والسيارات في جميع انحاء العالم اجمعوا على الاهمية في انارة مصابيح السيارات في النهار , وذلك من منطلق ان السائق الذي يسير في الاتجاه المعاكس لوجهة سيارتك , ينتبه وعن بعد بوجود سيارة مقابله له, ولهذا فأن وزارة المواصلات تتوجه لجمهور السائقين بتوخي الحذر والعمل على تنفيذ قوانين السير بحذافيرها .