[x] اغلاق
الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا
20/10/2009 14:26

يسعى ليفربول إلى تحقيق أول فوزٍ له بعد ثلاث هزائم متتالية عندما يستقبل ليون الفرنسي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء ضمن المجموعة الخامسة، فيما يواجه إنتر ميلان الإيطالي ديناموكييف الأوكراني، بينما يستضيف أرسنال الإنجليزي ألكمار الهولندي.

وسقط ليفربول في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات من دون أن يسجل أي هدف، فخسر أمام فيورنتينا الإيطالي صفر-2 في دوري أبطال أوروبا، وأمام تشيلسي صفر-2 وسندرلاند صفر-1 في الدوري المحلي. ويعود آخر هدف سجله ليفربول إلى مباراته مع هال سيتي التي انتهت بفوزه 6-1 في 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

ويدرك ليفربول تماما بأن إهدار المزيد من النقاط أمام ليون سيضعه في وضعٍ حرجٍ لبلوغ الدور الثاني، علما بأنه حقق فوزا واحدا حتى الآن في هذه البطولة على أرضه أمام دبريشن المجري المغمور الذي يشارك للمرة الأولى.

ويأمل مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز الذي قاد الفريق الأحمر إلى اللقب الأوروبي المرموق في أول موسمٍ له معه عام 2005، ثم إلى نهائي عام 2007، بأن يتماثل نجماه الهداف فرناندو توريس وقائده ستيف جيرارد من الإصابة بعد أن تبين واضحا الاعتماد الكلي للفريق على هذا الثنائي.

ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف ليفربول الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي غاب عن المباراة الأخيرة ضد سندرلاند لوصوله متأخرا من بلاده بعد أن ساهم في تأهل الأرجنتين إلى نهائيات كأس العالم.

في المقابل، يخوض ليون مواجهته مع ليفربول وقد خاض تجربةً سيئةً بسقوطه على أرضه أمام سوشو المتواضع السبت الماضي بهدفين نظيفين، لكنه حافظ على الصدارة مستغلا خسارة بوردو أيضا.

ويعوّل ليون على ثنائي خط الهجوم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز والبرازيلي ميشال باستوس.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يدخل فيورنتينا الإيطالي مباراته خارج أرضه ضد ديبريشن المجري مرشحا للعودة بنقاط المباراة الثلاث.

ويقود الفريق الإيطالي ثلاثي خط الهجوم القوي المونتينيجري الصاعد ستيفان يوفيتيش والروماني أدريان موتو والإيطالي ألبرتو جيلاردينو.

ويستقبل إنتر ميلان الإيطالي الساعي بقيادة مدربه المحنك البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إحراز أول لقبٍ له في هذه المسابقة منذ عام 1965، دينامو كييف الأوكراني على ملعب سان سيرو في المجموعة السادسة.

ويعاني الفريق الإيطالي من غياب مهاجميه الأساسيين الأرجنتيني جابريال ميليتو والكاميروني صامويل إيتو، وإن كان الأخير يملك فرصة ضئيلة للمشاركة.

وكان دينامو كييف بلغ نصف نهائي المسابقة عام 1999 عندما كان أندريه شفتشنكو يقود خط الهجوم في الفريق بقيادة المدرب العبقري فاليري لوبانوفسكي، وقد عاد الهداف الأوكراني إلى صفوفه بعد فترة 10 سنوات قضاها متنقلا بين فريقي ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي.

في المقابل يتواجه برشلونة الإسباني حامل اللقب مع ضيفه روبن كازان الروسي على ملعب نوكامب، وهو يسعى إلى تشديد قبضته على صدارة المجموعة السادسة.

ويغيب عن صفوف الفريق الكتالوني مهاجمه الفرنسي الدولي تييري هنري المصاب بتقلص عضلي، في حين يحوم الشك حول مشاركة المهاجم الآخر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي تلقى ضربة على ركبته خلال خوضه مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وفي المجموعة السابعة، يسعى رينجرز الاسكتلندي إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية عندما يستقبل أونيريا أورزيتشيني الروماني المتواضع.

أما المباراة الثانية في هذه المجموعة فتجمع بين شتوتغارت الألماني وأشبيلية الإسباني.

ويسعى أرسنال الانجليزي إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يحلّ ضيفا على الكمار الهولندي ضمن المجموعة الثامنة.

وحذر لاعب وسط أرسنال الإسباني فرانسيسك فابريجاس من مغبة الاستهتار بالفريق الهولندي، وذكّر زملاءه بالمباراة ضد ستاندار لياج في الجولة الأولى عندما تخلف فريقه صفر-2 في الدقائق العشر الأولى قبل أن يخرج فائزا 3-2 في نهاية المباراة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي أولمبياكوس اليوناني مع ستاندار لياج.