[x] اغلاق
كازان يحقق فوز تاريخياً على برشلونة وليون يهزم ليفربول
21/10/2009 11:37

حقق فريق روبين كازان الروسي فوزاً تاريخياً على مضيفه برشلونة الإسباني على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت تعادل إنتر ميلان الإيطالي على ملعبه مع دينمو كييف الأوكراني.

وفي المجموعة الخامسة عاد فريق ليون الفرنسي بفوز ثمين من أرض مضيفه ليفربول الإنجليزي، في جولة شهدت تعثر أصحاب الأرص باستثناء أولمبياكوس اليوناني الذي فاز على أرضه أمام ضيفه ستاندر ليغ البلجيكي في اللحظات الأخيرة

المجموعة الخامسة:

على ملعب "أنفيلد" تقدم يوسي بن عيون بهدف لليفربول في الدقيقة 41 قبل أن يتعادل مكسيم غونالونس للفريق الفرنسي في الدقيقة 72، وانتزع ليون نقاط اللقاء الثلاث عندما سجل هدفه الثاني عبر سيزار دلغادو في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وتراجع ليفربول بهذه الهزيمة إلى المركز الثالث، بعد أن تجمد رصيده عند حاجز الثلاث نقاط، فيما حقق ليون انتصاره الثالث على التوالي ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط.

وفي ذات المجموعة، حقق فيورنتينا الإيطالي فوزه الثاني في المسابقة وكان على حساب مضيفه ديبرينسيني المجري 4-3، ليصعد الفريق الإيطالي إلى المركز الثاني، فيما بقي الفريق المجري متذيلاً للمجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

المجموعة السادسة:

ألحق فريق روبين كازان الروسي الخسارة الأولى لنادي برشلونة في هذا الموسم، ولم ينتظر الضيوف أكثر من دقيقتين ليحروزا هدف التقدم عبر تسديدة صاروخية من ألكسندر ريازانتسيف، لكن زلاتان إبراهيموفيتش أدرك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 48 بعد أن استقبل كرة بينية متقنة من زميله تشافي هيرنانديز داخل منطقة الجزاء ليضعها قوية على يمين الحارس الروسي.

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظرون هدف التقدم لبرشلونة الذي حرمته العارضة من هدف محقق لإبراهيموفيتش، انطلق كازان في هجمة مرتدة وصلت الكرة على إثرها لغوكدينيز كرادينيز الذي لم يتردد في تسديد كرة قوية سكنت شباك فيكتور فالديز حارس البرشا، وليقود روبين كازان لتحقيق فوز تاريخي على الفريق الكاتالوني.

وفي ذات المجموعة، تعادل إنتر ميلان الإيطالي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب " جوزيبي مياتزا " بمدينة ميلانو.

ووضع تاراس ميخاليك دينامو كييف في المقدمة في الدقيقة الخامسة قبل أن يتعادل ديان ستانكوفيتش لانترناسيونالي في الدقيقة 35.، وسجل لوسيو لاعب الإنتر هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40 ليمنح دينامو كييف التقدم 2-1 قبل أن يتعادل والتر صمويل لأصحاب الأرض في الدقيقة 47 من المباراة التي اقيمت باستاد سان سيرو.

وبعد هذه الجولة، أصبحت ثلاثة فرق تتقاسم صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط هي برشلونة وكييف وكازان، بفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان صاحب المركز الأخير.

المجموعة السابعة:

عاد فريق إشبيلية الإسباني بفوز عريض من أرض مضيفه شتوتغارت الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، كما سقط رينجرز الاسكتلندي على أرضه أمام يونيرا اليوناني 1-4، ليواصل إشبيلية صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط، فيما صعد يونيرا للمركز الثاني برصيد 4 نقاط، وتراجع شتوتغارت الألماني إلى المركز الثالث بنقطتين، ورينجرز الاسكتلندي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

في المباراة الأولى، كان الفرنسي سباستيان سكولاتشي مدافع  إشبيلية نجم اللقاء بتسجيله هدفين في الدقيقتين 23 و72، وأضاف خيسوس نافاس الهدف الثالث في الدقيقة55، فيما سجل البرازيلي إلسون هدف شتوتغارت الوحيد في الدقيقة 74.

وفي اسكتلندا سقط رينجرز على أرضه برباعية أمام ضيفه يونيريا، وكان أصحاب الأرض هم السباقين للتسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق ريكاردو فيلانا مدافع الفريق الروماني خطأ ًفي مرمى فريقه، لكن الضيوف عادلوا النتيجة عن طريق ماريوس بيلاسكو في الدقيقة 32، وسجل الفريق الروماني هدفيه الثاني والثالث عن طريق كيلي لافيرتي ولي ماكالوك بالخطأ في مرماهما في الدقيقتين 49 و59، قبل أن يختتم بابلو براندن رباعية فريقه في الدقيقة 65.

المجموعة الثامنة:

خطف فريق ألكمار الهولندي نقطة ثمينة من ضيفه أرسنال الإنجليزي  1-1  بعدما أدرك هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وافتتح سيسك فابريغاس التسجيل للضيوف في الدقيقة 36، بعدما تلقى كرة على طبق من ذهب من زميله روبين فان بيرسي ليضعها في المرمى الخالي، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل قبل دقيقة واحدة من النهاية عن طريق دا سيلفا الذي استلم كرة من زميله البديل جراتسيانو بيللي وسددها مباشرة داخل الشباك.

وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة، حول أوليمبياكوس اليوناني تأخره أمام ضيفه ستاندرليغ بهدف إلى فوز بهدفين، وتقدم ستاندرليغ بهدف في الدقيقة 37 عبر دي كامارغو، لكن أصحاب الأرض عادلوا النتيجة في الدقيقة 43 عن طريق كوستاس ميتروجلو، قبل أن يحرز البديل إيروكليس ستولتيديس هدف الفوز في الدقيقة 93 من زمن المباراة.