[x] اغلاق
بوتين يحلم بنهائي روسي ألماني
21/10/2009 11:38

أعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء عن أمله برؤية منتخبي روسيا وألمانيا يخوضان نهائي مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وصرح بوتين على هامش زيارة قام بها لمصنع تجميع سيارات فولكسفاغن الألمانية في مدينة كالوغا (880 كلم جنوب غرب موسكو): "لقاء روسيا وألمانيا في نهائي مونديال 2010 في جنوب إفريقيا سيكون سيناريوا مثالياً".

وقال بوتين مازحاً في تصريحه الذي نقلته وكالة ايتار تاس: "إذا كان الأمر كذلك، لن نغضب إذا قام شركائنا بدعم المنتخب الأخر".

وأضاف بوتين مازحاً أيضاً: "فولسفاكن تملك فرصة كبيرة عندما يكون لها منتخب في النهائي، وعلى كل حال فان منتخبي ألمانيا وروسيا هما منتخباها".

وكانت ألمانيا تغلبت على روسيا 1-صفر في 10 تشرين الاول/أكتوبر الحالي قبل أن تحجز بطاقتها إلى نهائيات مونديال 2010، في حين ستخوض روسيا الملحق الأووربي حيث ستلتقي مع سلوفينيا.

وعبر بوتين عن أمله في تأهل روسيا إلى المونديال المقبل.

وتسعى روسيا من جانبها إلى تنظيم نهائيات كأس العالم، وسبق لرئيس الاتحاد الأوروبي جوزيف بلاتر أن أبلغ الرئيس بوتين الأسبوع الماضي عن امتلاك بلاده "حظوظاً كبيرة" لتنظيم هذا الحدث عام 2018.

وكان بلاتر عبر عن رغبته خلال زيارة قام لروسيا إقامة مونديال 2018 في بلد لم يسبق له بعد أن استضاف مثل هذا الحدث، وينطبق هذا الأمر على روسيا التي قدمت ملف ترشيحها.