[x] اغلاق
وصفات للتخلص من تشققات الكعبين
2/2/2017 10:10
وصفات للتخلص من تشققات الكعبين
1- ماسك الليمون والملح والجلسرين للتخلص من تشققات القدمين
 
 
 
وصفات  للتخلص من تشققات الكعبين 
 
 
يمكنك الاعتماد علي هذا الماسك في معالجة تشققات القدم حيث يعد من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص منتشققات الكعبين
 
 
قومي بجلب إناء كبير ممتليء بالماء الدافيء ثم ضع مكونات الماسك من ماء الورد والجلسرين والليمون والملح في الماء وضعي قدميك في هذا المزيج لمدة تتراح ما بين ربع ساعة إلي نصف ساعة ثم قومي بفرك الكعب بالحجر الخشن او فرشاة للتخلص من الجلد الميت ، ثم قومي بخلط معلقة من الجلسرين وماء الورد وعصير الليمون ووضعها علي القدمين وارتداء الجوارب حتي الصباح ويتم تكرار الماسك حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة .
 
 
 
2- ماسك من الخل والعسل
 
 
وصفات  للتخلص من تشققات الكعبين
 
هذه الوصفه جيدة جدا في تقشير القدمين وازله الجلد الميت
 
مكونات الماسك . كوب من الأرز المطحون ناعم وقليل من الخل الأبيض وقليل من عسل النحل الطبيعي
 
 
طريقة عمل الماسك
 
قومي بخلط معلقة من دقيق الأرز الناعم(ارز مطحون) مع معلقة من العسل ومعلقة من الخل حتي تحصلي علي خليط متجانس مع ملاحظة إضافة الخل بالمعلقة حتي لا تضيفي أكثر من المطلوب
 
 
طريقة الاستخدام.
 
 
قومي بغسل القدمين المتشققة جيدا بالماء الدافيء وتركها فترة 15دقيقة في الماء الدافيء ثم قومي بتقشيرها باستخدام الفرشة الخاصة بذلك او الحجر الخشن أو مبرد القدم حتي تتخلصي من الجلد الميت برفق .
 
 
ضعي الخليط السابق علي القدم المغسول والمنزوع الجلد الميت منها واتركي الخليط عليها لقرابة الثلث ساعة مع تدليك القدم بالخليط ليساعد علي امتصاص البشرة للخليط
 
 
. قومي بغسل القدم وتجفيفها جيدا ويتم تكرار الماسك مرتين كل أسبوع حتي الحصول علي النتيجة المرغوبة .3- الفازلين والليمون
 
 
وصفات  للتخلص من تشققات الكعبين
 
قومي بوضع القدمين في حمام من الماء الدافي لحولي 20 دقيقة . قومي بمزج معلقة من عصير الليمون مع معلقة من الفازلين وقومي بوضع الخليط علي القدم المتشققة مع التدليك برفق لتساعدي البشرة علي امتصاص الخليط وتشربه ويفضل وضعه في الليل وتركه حتي الصباح . قومي بغسل القدمين ويتم تكرار ذلك حتي تتحسن القدم وتتخلصي من التشققات .