[x] اغلاق
تخلصوا من علامات تمدد الجلد بهذه الوصفات الطبيعية!
2/2/2017 11:14
تخلصوا من علامات تمدد الجلد بهذه الوصفات الطبيعية!
يعاني الكتيرون من مشكلة تمدد الجلد، حيث تعاني منه 75% من النساء الحوامل، وجزء بسيط منه بسبب زيادة أو فقدان الوزن المفاجئ.
ولفهم كيف تتم عملية تمدد الجلد، فعند الحمل أو اكتساب الوزن بطريقة مفاجئة يتمدد الجلد إلى أقصى حد ويفقد مرونته، الأمر الذي يتسبب بظهور خطوط بيضاء على سطح الجلد يصعب التخلص منها.
وتظهر علامات تمدد الجلد على شكل خطوط بيضاء أو وردية اللون على الجلد وهي بخلاف السيلوليت لا تتلاشى بالرياضة، لذلك تلجأ أغلب النساء لجلسات الليزر للتخلص من هذه الندوب، لذا إليك 3 وصفات طبيعية سهلة الإستعمال ولن تكلفك كثيراً:
1- السكر: امزجوا حبيبات السكر بزيت اللوز الحلو، ثم دلكوا الأماكن المتضررة بحركات دائرية، كرروا هذه العملية مرة واحدة في الشهر فقط.
2- زبدة الكاكاو: تعمل زبدة الكاكاو على تخفيف آثار علامات تمدد الجلد، كونها تحتوي على فيتوسترولس وهو منتج مضاد للأكسدة، لذا قوموا بتدليك الأماكن المراد علاجها بزبدة الكاكاو.  كرروا هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.
3- زيت الزيتون: سخنوا زيت الزيتون قليلاً ثم دلكوا الأماكن المتضررة بحركات دائرية لتحفيز عملية تدفق الدم، اتركوه لمدة 30 دقيقة كاملة ثم اشطفوا المنطقة.