[x] اغلاق
نداء من حراك نقف معًا” الى سكّان النقب: انضوا الى المظاهرة في تل-ابيب مساء السّبت!
4/2/2017 9:51
نداء من حراك " نقف معًا” الى سكّان النقب: انضوا الى المظاهرة في تل-ابيب مساء السّبت!
 
نشر حراك “نقف معًا” نداءًا الى سكّان النقب, تحضيرًا للمظاهرة القطريّة اليهوديّة - العربيّة المشتركة والتي ستقام يوم السبيت في تل ابيب, ضد سياسة هدم البيوت ومن اجل المساواة الكاملة بين اليهود والعرب.
 
كتب حراك “نقف معًا” والذي بادر للمظاهرة الى سكًان النقب: "قبل حوالي الأسبوعين, حدثت مأساة في قرية أم الحيرانالغير معترف بها في النقب. خلال الحملة الاجراميّة لهدم بيوت السكًان, قامت الشرطة بإطلاق النار وقتل المربي والأستاذ يعقوب موسى ابو القيعان, وترك زوجته ارملة, واولاده ايتامًا, وتركنا جميعًا مصدومون ومحزونون على الهدم والقتل".
 
ايضًا كتب في النّداء: "هدم البيوت في أم الحيران تأتي بعد هدم البيوت في قلنسوة في المثلث, والى الحملة العنصرّيّة التي تشنها حكومة نتنياهو على المواطنين العرب في اسرائيل. تحرّض الحكومة ضد المجتمع العربي وقيادتة السّياسيّة لكي تحرف الانتباه والانظار عن الأزمات التي هي مسؤولة عنها, عن الفقر اللآخذ بالتفاقم والتعمّق, عن فضائح الفساد, وعن فشل الحكومة في كل مجالات الحياة: السّياسي, الاقتصادي, والاجتماعي".
 
كما واصل النّداء واضاف: "في ظل التهديدات على بيوت, واراضي, وحياة السّكّان العرب-البدو في النقب, وعلى كل المواطنين العرب في اسرائيل, المطلوب: رد جماهيري صارم. نظمنا في حراك "نقف معًا" مظاهرة قطريّة عربيّة-يهوديّة مشتركة يوم السّبت, 4.2, في قلب مدينة تل ابيب. شارك معنا في الدّعوة للمظاهرة ائتلاف واسع من المؤسسات, الجمعيّات والاحزاب, من المجتمع اليهودي ومن المجتمع العربي. نحن نعي ان النّضال العربي-اليهودي المشترك وحده يمكنه ان يوجد تهديدًا حقيقيًا على حكومة اليمين وان يأتي بانهاء سياسة التمييز القومي, توسيع الفجوات الاجتماعيّة، وتوطيد الاحتلال والمستوطنات".
 
واختتم النّداء موجهًا دعوة نصّها: "ندعوا كل القوى والمجموعات النّاشطة في النقب, من كل المؤسسات والأماكن, الانضمام الى السّفريّات الى المظاهرة القطريّة اليهوديّة-العربيّة المشتركة التي ستجتمع في تمام السّاعة 19:30 في ميدان "ماجين دافيد" في تل ابيب وستسير حتى ديزنجوف. معًا سنسمع صوتنا, بالعربيّة والعبريّة في قلب تل ابيب, سنشبك الايدي مع كل من يعمل من اجل تغيير السّياسات, من العرب واليهود. إن وقفنا معًا, يهودًا وعربًا, يمكننا ان نسمع صوتًا قويًا من اجل السّلام, من اجل المساواة, من اجل العدالة الاقتصاديّة, ومن اجل التغيير في المجتمع والسّياسة. تعالوا معنا!".
 
وقال ماجد الكملات، سكان مدينة رهط وعضو قيادة حراك "نقف معاً": "اعتقد هذه فرصتنا في التضامن والوقف معاً عرباً ويهوداً من اجل التصدي الى حكومة نتانياهو العنصرية التي تفرق بين المواطنيين داخل البلاد وبشكل بارز وعنصري ممنهج عندما يتعلق الامر بالمواطنيين العرب في البلاد. انا الحظ اهتمام كبير من جميع شرائح المجتمع والاستعداد في المظاهرة. كلي أمل ان تكون وقفة واسعة النطاق لتوصل رسالة الى حكومة نتانياهو بأننا نرفض ان نكون أعداء، بل نحلم ان نربي اولادنا والجيل القادم في أمان وسلام واحترام متبادل. لذلك الكل مطالب بالمشاركة، معاً نصنع التغيير".
 
فيرونيكا فيقدورتشيك, سكان مدينة بيرالسبع وعضوة قيادة حراك "نقف معًا": "انامنفعلة جدًا وسعيدة من الجنيد الكبير قبيّل  المظاهرة. هذه من احدى اهم المظاهرة الاحتجاجيّة في الفترة الاخيرة, وذلك لسببين: الاول بسبب أهميّة الموضوع وهو التّصدي لهدم البيوت والمطالبة بايجاد حل عادل لقضية المسكن في المجتمع العربي. والسبب الثاني الشّراكة العربيّة -اليهوديّة في هذه الأيام الظلمة العصيبة جداً التي يمر بها المجتمع العربي. الحكومة تصعد من عملية فرق تسد، ونحن نقول: يهودًا وعربًا نرفض ان نكون أعداء!".