[x] اغلاق
قلنسوة – المدينة الرائدة في استرجاع قناني الشراب العائلية!
8/2/2017 12:11

قلنسوة – المدينة الرائدة في استرجاع قناني الشراب العائلية!

مجمع الاسترجاع إيلاه يمنح وسام "المحزوريت المتفوقة" في مؤتمر بيئة 2050

 

يتضح من معطيات مجمع الاسترجاع إيلاه لعام 2016 أن:

سجل سكان قلنسوة الارتفاع الأكثرة حدة بواقع %123 في استرجاع قناني الشراب العائلية.

يبلغ متوسط استرجاع القناني العائلية للشخص في إسرائيل حوالي 1.2 كغم قناني شراب عائلية(حوالي 32 قنينة لتر ونصف) في عام 2016

 

قدم مجمع الاسترجاع إيلاه اليوم وسام "الميحزوريت المتفوقة لعام 2016" للبلدات التي تفوق سكانها في استرجاع قناني الشراب العائلية، منح وسام الميحزوريت المتفوقة بواسطة السيدة نحاما رونين رئيس مجلس إدارة إيلاه وحاييم زرفيف مدير عام إيلاه في إطار مؤتمر البيئة 2050 الذي عقد اليوم في فندق هيلتون تل أبيب، بمبادرة من مكتب تدمور يوفال ليفي، شركة خدمات جودة البيئة، مجموعة وريديس ومجموعة تاهيل.

 

 

وقالت السيدة نحاما رونين رئيس مجلس إدارة إيلاه :" وضع النجاح منقطع النظير في ثورة استرجاع قناني البلاستيك، إسرائيل، في صف واحد مع الدول الرائدة في مجال استرجاع قناني البلاستيك – دول غرب أوروبا، والتي بدأت فيها هذه العملية قبل عقدين. لا شك أن سفراء الاسترجاع الأفضل هم الأولاد، حيث أن الولد المسترجِع هو سفير للعائلة المسترجِعة. تلك نتيجة الاستثمار والمواظبة من قبل إيلاه على التربية والتوجيه في أوساط مجمل سكان الدولة، مع التشديد على الأطفال من الحضانة وحتى الثانوية.

قاد مجمع الاسترجاع إيلاه ثورة حقيقية لتغيير أنماط سلوك مواطني إسرائيل في علاقتهم مع البيئة. سوف نواصل الحفاظ على الإنجازات التي حققناها وسوف نشجع استمرار تشجيع موضوع الاسترجاع في البلاد على كافة المستويات التي نعمل فيها".

 

 

 

 

يقود مجمع الاسترجاع ايلاه منذ عقد ثورة الاسترجاع في البلاد، فمنذ إقامته تم استرجاع 8 مليار قنينة عائلية للتر ونصف وكذلك القناني الملزمة بالرهنية.

يعمل المجمع في الاسترجاع بفناتين منفصلتين: قناة الاسترجاع التطوعية لقناني لتر ونصف عائلية بواسطة ما يفوق 22000 منشأة استرجاع(ميحزوريت) تنتشر بأنحاء البلاد، واسترجاع قناني ملزمة بالرهنية بالاشتراك مع مؤسسات التعليم، شبكات الغذاء وتفعيل 20 مركز استرجاع بلدي.

 

على الرغم من إمكانيات الاسترجاع المختلفة (البراميل البرتقالية، فصل الجاف عن الرطب) والتي تتوفر لخدمة الجمهور في إسرائيل، فإن الإسرائيليين مستمرون في مطالبة البلديات والسلطات بنصب منشآت استرجاع إضافية قرب بيتهم وتمكينهم من الإتاحة والراحة في مواصلة استرجاع القناني. كما وضعت الكثير من بلديات المدن في البلاد معيارا لمقاولي البناء، معيارا يتطلبهم نصب منشأة استرجاع في كل برج سكني جديد كشرط للحصول على استمارة الإسكان.

 

 

لا شك أن الأولاد هم رواد التغيير. فمنذ جيل الحضانة يعرف كل ولد في إسرائيل ارتجال ونصحان والديه بشأن استرجاع القناني في الميحزوريت الموجودة قرب البيت.

يعمل مجمع الاسترجاع إيلاه عبر السنوات للتوعية وتعزيز الوعي للجمهور بشأن الاسترجاع والقاء القناني العائلية للمنشآت الاسترجاعية، بواسطة وسائل الإعلام المتنوعة وإنشاء تجربة استرجاع بواسطة النشاط الميداني والمحتوى، مسرحيات الأطفال والعروض.