[x] اغلاق
الحكم بالعمل 6 اشهر لصالح الجمهور على شابين من سخنين أدينا بمحاولة اضرام النار في ممتلكات بكيبوتس أشبل
15/2/2017 8:26
الحكم بالعمل 6 اشهر لصالح الجمهور على شابين من سخنين أدينا بمحاولة اضرام النار في ممتلكات بكيبوتس أشبل
حكمت المحكمة المركزية في حيفا , اليوم الاربعاء على  الشابين عمر ابو ريا (27 عاما) ومحمد ابو ريا (26 عاما) من سكان مدينة سخنين , بالعمل لصالح الجمهور  6 أشهر بعد ادانتهما بتهمة التأمر من اجل تنفيذ جريمة , تصنيع سلاح , حيازة ونقل سلاح , ومحاولة اضرام النار والتسبب باضرار عمدا .
 
ويستدل من لائحة الاتهام انه خلال الاشهر (سبتمبر واكتوبر من العام 2015 شهدت البلاد موجة "عمليات" وسط اجواء مشحونة .
 
وعلى خلفية الاحداث , يوم  09/10/15 حيث تعرضت الشابة اسراء عابد من الناصرة لاطلاق نار من قبل قوات الامن بعد الاشتباه بانها تنوي تنفيذ عملية طعن في المحطة المركزية في مدينة العفولة , شهدت مدينة سخنين تظاهرة على خلفية الحادث واستنكارا لما حصل , وقد شارك المتهمين فيها 
وبعد انتهاء المظاهرة في سخنين , في ساعات المساء , وعلى خلفية الاحداث , وانتقاما لاطلاق النار على الفتاة في العفولة , تأمر المتهمان لتصنيع عبوات حارقة مشتعلة , والقائها على ممتلكات في كيبوتس اشبل (אשבל) بغية احراقها .
وفي اليوم ذاته , حوالي الساعة 24:00 في بيت المتهم عمر ابو ريا في سخنين , قام المتهمان بتصنيع 6 عبوات حارقة مشتعلة , وتوجها مشيا الى كيبوتس اشب (אשבל) وهما ملثمين , وبحوزتهما العبوات الحارقة المشتعلة .
المتهمان زحفا من تحت بوابة المدخل الخلفي للكيبوتس , ودخلال حوالي الساعة 01:00 , وتمركزا في مكان مرتفع هناك واشعلا النار بالعبوات الحارقة والقياها على خيمة قريبة من المكان في محاولة لاضرام النار بها .
 
قسم من العبوات التي اشتعلت اصابت سطح الخيمة , ودخلت الخميمة وتسبب باضرار بعد اشتعال كرسي بلاستيك وسجاد , وباقي العبوات اصابت ارضية الخيمة .
ثم قرا هاربين من المكان .
وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهمين الى حين انتهاء الاجراءات القانونية بحقهما.