[x] اغلاق
الليلة: لقاء ناريّ يجمع ريال مدريد ونابولي وبايرن ميونخ ضد أرسنال ضمن دوري أبطال أوروبا
15/2/2017 8:36
الليلة: لقاء ناريّ يجمع ريال مدريد ونابولي وبايرن ميونخ ضد أرسنال ضمن دوري أبطال أوروبا
يستضيف نادي ريال مدري د الإسباني، عند الساعة 21:45 من مساء اليوم الاربعاء، فريق نابولي الإيطالي، وذلك ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم، على ملعب سانتياجو برنابيو.
 
كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني
والتقى الفريقان مرة وحيدة قاريًا في الدور الأول من نسخة 1988، عندما كانت البطولة تحت مسمى "كأس الأندية الأوروبية البطلة"، وتعادلا 1-1 ذهابا في نابولي، ثم فاز الريال 2-0، إيابا في مدريد، وتأهل الى الدور التالي. وكان "الملكي" تأهل إلى ثمن النهائي بعد أن حل ثانيًا في مجموعته ضمن الدور الأول، بفارق نقطتين خلف بوروسيا دورتموند، فيما تصدر نابولي مجموعته بفارق 3 نقاط أمام بنفيكا البرتغالي.
 
ويبدو ريال مدريد، حامل اللقب، مرشحًا لفرض واقعيته على ضيفه الإيطالي، إذ يتصدر الدوري بفارق نقطة عن غريمه برشلونة، ويملك مباراتين مؤجلتين، كما حقق رقمًا قياسيًا محليًا في الموسم الراهن، بخوضه 40 مباراة متتالية من دون خسارة، كما أنه لم يخسر في 11 مباراة متتالية في دوري الأبطال.
 
من جهته، يحتل نابولي المركز الثالث في الدوري بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، إلا أنه صاحب أقوى هجوم (57 هدفا في 24 مباراة)، في ظل التألق المستمر للبلجيكي دريس مرتنس، الذي سجل 13 هدفا في آخر 10 مباريات. كما أن نابولي لم يذق طعم الخسارة في آخر 18 مباراة في المسابقات كافة، ويقدم لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري أداء جماعيا لافتا، على الرغم من انتقال هدافه السابق الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلى يوفنتوس.
 
إستبعاد دانيلو وجاريث بيل
هذا، وشهدت القائمة إستبعاد اللاعب البرازيلي دانيلو والجناح الويلزي جاريث بيل على الرغم من مشاركتهما في تدريبات صباح اليوم، حيث قرر استبعاد الأخير كإجراء احترازي. وعاد توني كروس الذي لم يشارك أمام أوساسونا إلى القائمة، والتي شهدت أيضاً عودة كريستيانو رونالدو على الرغم من غيابه عن تدريبات ريال مدريد يوم أمس الاثنين.
وسيخوض ريال مدريد اليوم الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو أمام نابولي ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، فيما يقام لقاء العودة في السابع من الشهر المقبل.
 
القائمة الكاملة على النحو التالي:
حراسة المرمى: كيلور نافاس، كيكو كاسيا، روبن يانيز.
الدفاع: كارفاخال، بيبي، راموس، فاران، ناتشو، مارسيلو.
خط الوسط: كروس، خاميس، كاسيميرو، كوفاسيتش، مودريتش، إيسكو.
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، بنزيما، لوكاس فاسكيز، موراتا.
 
بيوتر زيلينسكي مهاجم نابولي الايطالي
 
أرسنال و بايرن ميونخ 
وفي مبارة أخرى، يحل فريق أرسنال الإنجليزي عند الساعة 21:45 من مساء اليوم الأربعاء، ضيفًا على فريق بايرن ميونيخ الألماني في إطار ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب اليانز آرينا. تحمل مواجهات بايرن ميونيخ ضد أرسنال عقدة واضحة للفريق الإنجليزي، نظراً للتفوق الواضح للفريق البافاري، ففي كل مرة يتقابل فيها الفريقان بدور الـ16 ينجح دائمًا البايرن في بلوغ الدور ربع النهائي على حساب المدفعجية.
 
هذا، وتدخل كتيبة الإيطالي كارلو انشيلوتي مواجهة اليوم في حالة فنية مرتفعة بعد الفوز الآخير على فريق إنغولشتات بالدوري بهدفين دون رد، كما نجح الفريق في استعادة صدارة الدوري الألماني في الأسابيع الأخيرة نتيجة لتعثر فريق لايبزيج في المباريات الماضية. على الجانب الآخر، يدرك الفرنسي آرسين فينجر مدى صعوبة هذه المواجهة، فالمدرب العجوز لم يحقق أي تأهل على حساب البايرن خلال 3 مواجهات جمعت بينهم في دور الـ16.
 
والتقى الفريقان في 10 مواجهات سابقة، حقق البايرن الفوز في 5 مباريات فيما حقق أرسنال الفوز في 3 وسيطرت نتيجة التعادل على مواجهتين فقط، وسجل لاعبو بايرن ميونيخ في شباك أرسنال 17 هدفا فيما تلقت شباكهم 11 هدفا. وحسم البايرن نتيجة آخر مباراة جمعت بينهم بالفوز 5-1 فى "اليانز آرينا"، وهي أكبر نتيجة خلال تاريخ مواجهات الفريقان على مدار التاريخ.
 
 
اليكسيس سانشسز مهاجم ارسنال الانجليزي
 
توني كروس مهاجم بايرن ميونخ الالماني