[x] اغلاق
افتتاح مشروع رياضة قيادية في مدارس شفاعمرو برعاية البلدية
16/2/2017 14:16

افتتاح مشروع "رياضة قيادية" في مدارس شفاعمرو برعاية البلدية

افتتحت وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو وبالتعاون مع إدارة المجتمع والشباب في وزارة التربية والتعليم دورة كرة قدم"رياضة قيادية" التي تضم 50 طالباً من صفوف السوابع والثوامن من مدرستي الشاملة "ب" والشاملة "أ".

حضر حفل الافتتاح كل من رئيس البلدية امين عنبتاوي، مدير عام البلدية الدكتور كمال شوفانية، مدير قسم الرياضة الأستاذ كارم صبح ، مدير وحدة الشبيبة صابر يوسفين، مدير شبكة المركز الجماهرية آشر فاخنش ،عن المجتمع العربي في وزارة التربية والتعليم المفتش اياد حريري، افراهم ابن شوشان مدير برنامج المجتمع والشباب في لواء الشمال، الدكتور خالد حجازي مفتش مدارس المدينة، الدكتورة أمل شلوفي مفتشة التربية اللامنهجية في شفاعمرو .عن المدارس حضر كل من المدير فؤاد سعدة والمدير معمر صغير وراوي خنيفس رئيس مجلس الطلاب والشبيبة البلدي.

يأتي هذا البرنامج للمرة الاولى في شفاعمرو ليضم  مجموعتين، تلتقي كل مجموعة مع مدرب كرة قدم مؤهل مرتين في الاسبوع بالإضافة الى لقاء ثالث مع طالب ومرشد جامعي يقوم بتفعيلها بفعاليات تخص القيادة والإثراء وكذلك تدعم الجانب التحصيلي في الدراسة.

الجهة التي تقوم بتفعيل هذه الدورة من قبل إدارة المجتمع والشباب هي شركة "مفعالوت حينوخ" (מפעלות חינוך) بالتنسيق مع فريق كرة القدم هبوعيل تل ابيب والتي قامت بتزويد الطلاب والمدربين بكافة الوسائل مثل مستلزمات  التدريب وحقيبة خاصة ولباس خاص لكل مشترك بشكل مجاني كلياً, كما قامت بالتعاقد مع المدرب والمرشد الذين انضموا الى صفوف طاقمها التدريبي والإرشادي.

وأخيرا نود الإشادة هنا  بدور الاستاذ جلال صفدي  المدير القطري لقسم المجتمع والشباب في المجتمع العربي في وزارة التربية والتعليم الذي قام بتمويل هذه المبادرة تمويلاً تاماً لكي يتمتع الطلاب بفعالية لا منهجية ويستغلون وقت فراغهم بتمرن كرة القدم والاستفادة منها.