[x] اغلاق
250 ألف دولار للتعويض عن ناقة
23/10/2009 13:03

رفع مواطن سعودي قضية تعويض ضد شركة أرامكو العملاقة للنفط¡ يطالبها فيها بدفع مبلغ قدره 250 ألف دولار أميركي¡ وذلك لتسببها بنفوق ناقته «الجميلة» التي كانت مدرجة للمشاركة بمسابقة ملكات جمال الإبل.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن تقارير اخبارية قولها إن محكمة سعودية نظرت أمس بالدعوى المقدمة من المواطن عبد الله الصيعري ويقول فيها: إن ناقته سقطت في حفرة كبيرة كانت الشركة المذكورة قد حفرتها وسط الصحراء لتخزين النفط الخام فيها.

وجاء في معرض دعوى الصيعري إن مطالبته بمثل هذا المبلغ كتعويض بسبب نفوق ناقته¡ التي كانت تبلغ من العمر ثلاث سنوات لدى نفوقها¡ إنما استندت على القيمة التي قدرها له الخبراء كسعر لها¡ حيث أن ناقته السوداء كانت مصنفة على أنها من «مزايين الإبل»¡ كما كانت مدرجة للمشاركة في إحدى مسابقات ملكة جمال الإبل التي تحظى بشعبية واسعة في المنطقة.
وتناقل العديد من المواقع الإلكترونية خبر مطالبة الصيعري لأرامكو بالتعويض¡ إذ تنوعت التعليقات بشأن القضية ما بين مؤيد لحق المدعي بالحصول على تعويض¡ ومعارض له¡ إلى متحدث عن أهمية النوق في تاريخ أهل المنطقة.

وذكر أحد التقارير أن رئيس المحكمة العامة في مدينة الخبر¡ الواقعة في المنطقة الشرقية¡ كان قد وجَّه خطابا إلى رئيس لجنة التحكيم في مسابقة المزايين (سباق ملكات جمال الهجن)¡ يطلب منه المساعدة في تحديد سعر الناقة النافقة.

وأضاف التقرير إن خطاب الرد جاءه مؤكدا أن «الناقة من المزايين حسب أوصافها¡ وهي أصيلة». أما شركة أرامكوا¡ فلم يصدر عنها أي تعليق بعد بشأن القضية.