[x] اغلاق
أولغا كوريلينكو..اخر فتيات جيمس بوند
26/10/2009 11:12

خطفتها العاصمة الفرنسية من بلدتها الأم " أوكرانيا" فبعد أن ذاع صيتها كعارضة أزياء محترفة حصلت على الجنسية الفرنسية عام 2001 و أصبحت واحدة من أبرز ممثلات فرنسا.
أولغا كوريلينكو " فتاة جيمس بوند الأخيرة" القادمة من إحدى دول الإتحاد السوفيتي السابق من مواليد أوكرانيا في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 1979 ,لأب أوكراني و أم روسية. إنفصل والديها و هي في سن الثالثة فترعرت في كنف عائلة فقيرة من أقارب والدتها إعتادت على إرتداء الملابس الممزقة والإكتفاء بالأحذية البالية.
طوال حياتها لم تقابل والدها إلا مرتين مرة عندما بلغت الـ 8 و مرة أخرى عند عمر الـ 13.

 حياتها المهنية

عندما بلغت الـثالثة عشر من عمرها وأثناء تواجدها في موسكو لقضاء عطلتها السنوية¡ إكتشفتها إحدى وكالات عرض الأزياء¡ لكنها لم تبرم أي عقود حتى عمر الـ 17 , فوقعت حينها مع وكالة ماديسون الباريسية .
رافق دخولها عالم الموضة الظهور على أشهر المجلات مثل Elle , ماري كلير , فوغ و مدام فيغارو.
و بعد فترة وجيزة¡ إنتشر إسم أولغا كوريلينكو فأصبحت الوجه الإعلاني لعدة علامات تجارية نذكر منهم: كلارينس هيلينا روبنشتاين و Bebe . كما شاركت في عروض لكلٍ من كنزو روبرتو كافالي وفيكتوريا سيكرت.

عام 2005, بدأت أولغا عملها السينمائي في فرنسا¡ فحصلت على جائزة التميز عام 2006 من مهرجان بروكلين الدولي عن دورها في فيلم L'Annulaire.
و في نفس العام , حصلت على دور البطولة في فيلم Paris, je t'aime ,كما أُختيرت لتكون الوجه الدعائي لعطر كنزو " Kenzo Amour".
عام 2007 شاركت كوريلينكو في فيلم Hitman , و في عام 2008 تم ترشيحها لتكون "فتاة جيمس بوند" في الجزء ال22 من سلسلة أفلام جيمس بوند "Quantum of Solace".
مشاركة أولغا كوريلينكو في فيلم " Quantum of Solace" أثارت ردود فعل متباينة في دولتها " أوكرانيا" ,لإعتبار مشاركتها في فيلم جيمس بوند هو بمثابة تعاوناً مع واحد من أعداء الشعب السوفيتي.

ـ حياتها الخاصة
منذ إنتقالها من أوكرانيا عام 1996 لممارسة عملها كعارضة أزياء محترفة,أقامت اولغا كوريلينكو في باريس .
عام 200 تزوجت من المصور الفرنسيCedric van Mol, لكنهما إنفصلا عام 2004.
عام 2006 تزوجت مجدداً من مستثمر أمريكي و انفصلت عنه عام 2007.