[x] اغلاق
عطر للمرأة والرجل بزجاجة واحدة:عطور للجنسين (Unisex) في ديوتي فري جيمس ريتشاردسون
1/3/2017 11:34

عطر للمرأة والرجل بزجاجة واحدة:عطور للجنسين (Unisex) في ديوتي فري جيمس ريتشاردسون

الثورة النسوية اخترقت كل جوانب الحياة، حتى  مجال العطور والتجميل .

مؤخرًا، بدأنا نسمع عن نساء يستخدمن يوميًا عطور للرجال، وبالعكس. وقد أصبحت هذه الظاهرة منتشرة بشكل ملحوظ، وليس هذا فقط بل بدأنا نرى أن الرجال يستخدمون مستحضرات التجميل والعناية بالجمال.

 

خلال سفرتي الأخيرة دخلتُ في مجمّع الديوتي فري جيمس ريتشاردسون كما أفعل دائمًا، كي أشتري عطرًا هدية لزوجي، فاكتشفتُ أن هناك عطورًا مخصّصة للرجال والنساء بنفس الوقت. وهذا النوع من العطور يُعرف بإسم يونيسكس (للجنسين) – ويُناسب الرجل والمرأة، وعندما قمتُ بتجريب عطر Tom Ford Black Orchid  وهو واحد من بين هذه العطور، شعرتُ بأن رائحته رائعة وتُناسبنا بشكل طبيعي، فقمتُ بشرائه لي ولزوجي .

 

لمعلوماتكم، عطور الرجال لم تعد مخصّصة للرجال فقط، وكذلك الأمر بالنسبة لعطور النساء .

 

ماذا يميّز عطور الجنسين (Unisex)؟

المصطلح Unisex أصبح معروفًا وشعبيًا، ومعناه هو أنه يُناسب الجنسين، وهذا الشيء نراه تقريبًا في كل مكان، ليس في العطور فقط بل في الملابس، الأحذية، تسريحات الشعر وطبعًا في مجال المكياج والتجميل .

 عطور الـ Unisex بشكل عام هي من العطور المنعشة، الخشبية وذات الروائح المُحايدة ومع نسبة كحول قليلة، ومناسبة جدًا لموسم الصيف وفي كل ساعات اليوم .

 

في هذا التقرير، سأنصحكم بعطور رائدة من عائلة Unisex:

Gucci INTENSE OUD  Unisex -  ذو رائحة شرقية للنساء والرجال ( مُحايدة) تتكوّن رائحته من البخور، خلاصة الخشب، الجلد، العنبر، العود واللّبان.

Prada Infusion D'Iris Cedre Unisex
 -  رائحة مسك الأزهار والخشب.
 مقدمته من زهر البرتقال الأفريقية،
 البرتقال، المندلينا، 
الطبقة الوسطى من الزنبق والبخور، 
قاعدة العطر مكوّنة من الأرز  والبخور .

 


Escentric Molecules 01  -  العطر غير مبني من طبقات، بل يخلق توازنًا جديدا فيه العطر يتحرك من الأعلى للأسفل، ويخلق أساسًا مستمراً يغير الألوان والرائحة .

Calvin Klein Ck One Unisex ذو رائحة نقية وصافية بطبيعته، عصري ومنعش. رائحته الناعمة ونكهته الخفيفة تمكّن من استعماله بسخاء، يُنصح برشّه على كل الجسم. مكون من برجموت، هيل، أناناس طازج، پاپايا، الياسمين والبنفسج .