[x] اغلاق
جران كابريو...أول سيارة مكشوفة لـ مازيراتي بأربعة مقاعد
26/10/2009 11:46

 تعتبر مازيراتي "جران كابريو" أول سيارة مكشوفة في تاريخ الشركة الايطالية العريقة مزودة بأربعة مقاعد، وهى صممت خصيصًا لأصحاب الذوق الرفيع الذين يحبون الطرازات الواسعة التي تتميز بالرقي والفخامة .

وزودت شركة مازيراتي "جران كابريو" بمحرك "V8" سعة 4.7 لتر، وهو قادر على إنتاج قوة تبلغ 323 حصانًا، كما يوجد بها سقف من القماش مصنوع بدقة متناهية .

ويرتبط محرك السيارة الجديدة، التي كشف عنها النقاب في معرض فرانكفورت الأخير، بناقل حركة يدوي "زد إف" من ست سرعات أوتوماتيكية، كما تم تصنيع هيكلها من ألياف الكربون خفيفة الوزن، فضلا عن قاعدة عجلات كبيرة ومميزة .

يشار إلى أن "مازيراتي" قد كشفت النقاب خلال معرض جنيف السابق عن طرازها الجديد "جران توريزمو إس أوتوماتيك"، وهو مزود بمحرك "V8" بقوة 440 حصان، بالإضافة إلى نظام التعليق "سكايهوك"، وهى تكنولوجيا مصممة لامتصاص الصدمات من أجل قيادة مريحة .

ويوجد في "جران توريزمو" ذراع نقل جيربوكس أوتوماتيكي من الفئة "ZF" بست سرعات، حيث يتم فيه الحركة بصورة سلسة على غرار ما هو مستخدم في طراز "Quattro Porte gts"، كما تصل سرعة السيارة من الثبات إلى 100 كلم / ساعة في 5.0 ثانية .

ومن ضمن الطرازات التي طرحتها الشركة الايطالية أيضا في الفترة الأخيرة "كواترو بورتي سبورت GTS"، والذي دخلت من خلاله منافسة قوية مع نظيراتها من الماركات الألمانية، حيث يحتوي على محرك مكون من ثماني اسطوانات V8 بسعة 4.7 ليترات .