[x] اغلاق
د.الطيبي: لا يمكن الغاء الرواية الفلسطينية بواسطة قوانينكم
26/10/2009 13:49

وصف النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير الاحتلال الاسرائيلي بأنهم "حرامية الارض والزعتر" , جاء ذلك خلال جلسة صاخبة للجنة القانون والدستور التي بحثت في ما يسمى بقانون النكبة المصحح للنائب اليميني ألكس ميلر من "اسرائيل بيتنا" والذي ينص على منع الدولة من تحويل دعم مالي لمؤسسات رسمية او مؤسسات تحوز على دعم من الدولة لنشاطات تعبر عن رفض "اسرائيل كدولة يهودية" او نشاطات لدعم الارهاب والعنف او نشاطات للمساس بالديموقراطية.
وجاء هذا القانون طبقا للمبادر النائب ألكس ميلر بمنع نشاطات احياء النكبة من قبل مؤسسات رسمية بتمويل رسمي.
وحضر الجلسة النائبان احمد الطيبي وطلب الصانع من كتلة الموحدة والعربية للتغيير بالاضافة الى أوفير بينيس, دوف حنين وموشيه مطالون.
وخلال مداخلته ضد هذا القانون قال د.الطيبي: ان هذا القانون يثبت زيف الديموقراطية وانتقائيتها انها تهدف الى شطب الرواية الفلسطينية حول ما جرى عام 48 وحول النكبة. هذا القانون هو "شرطة الافكار" ويجب ان نرفضه ونمزقه وهنا قام النائب الطيبي بتمزيق مستندات القانون ورميه في وجه رئيس اللجنة دافيد روتم (اسرائيل بيتنا). انكم تريدون فرض افكار صهيونية علينا, نحن نعارض الصهيونية, انكم ترفضون سماع رواية الانسان العربي للطرد والابعاد والهدم  والمذابح التي جرت عام 48 ولن تنجوا في ذلك. انكم تريدون منع محاضرات او مسرحيات تختلفون معها. هل تريدون منع اشعار محمود درويش وسميح القاسم او مقالات جدعون ليفي؟ فرد رئيس اللجنة: اذا كان الهدف منها نفي يهودية اسرائيل فالجواب نعم !! وتابع الطيبي: انتم محتلون لارض غيركم وتريدون فرض روايتكم.. انت شخصيا رئيس اللجنة مستوطن وسرقت ارض غيرك. انتم لا تعرفون الزعتر والزيتون.. فقط تقطعون هذه الاشجارفرد روتم: انه زعتر وزيتون اسرائيلي! فرد النائب الطيبي فورا: انتم حرامية ارض وزعتر! حتى الزعتر والحمص سرقتموه!!

ودافع ألكس ميلر عن قانونه قائلا انه يهدف الى منع التحريض والارهاب ضد دولة اسرائيل.
رئيس اللجنة روتم قال للنائب الطيبي: اذا لم يعجبك الوضع هنا فعليك ان تنتقل الى فرنسا او غزة! فرد د.الطيبي: ان لم يكن بد من طرد او ترحيل احد فان من وصل اخيرا لهذه البلاد يهاجر اولا! وهكذا لن يبقى احد منكم!!
ومن المتوقع عقد جلسة قادمة للجنة للتصويت على تحضيرها للقراءة الاولى.