[x] اغلاق
صحافة كتالونيا تنتظر انتفاضة بطولية من برشلونة بقيادة ميسي
6/3/2017 8:20
صحافة كتالونيا تنتظر انتفاضة
بطولية من برشلونة بقيادة ميسي
حفزت صحافة إقليم كتالونيا الرياضية اليوم فريق برشلونة على تخطي عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته القاسية في لقاء الذهاب خارج أرضه برباعية نظيفة.
وعددت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الأسباب التي تجعل جماهير البارسا مؤمنة بإمكانية تحقيق فريقها لـ"انتفاضة بطولية" على ملعبه كامب نو في معركة الأربعاء القادم.
وذكرت أن الفريق يستعد للقاء الأوروبي وقد استعاد الثقة بالنفس والغزارة التهديفية، وهما الأمران اللذان كانا يبدوان صعبا المنال قبل 3 أسابيع، عندما خسر البرسا برباعية يوم 14 فبراير / شباط الماضي.
وأضافت أن برشلونة حقق خلال الأسابيع الماضية 4 انتصارات متتالية في الليجا، ليصعد للصدارة على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي لايزال يتبقى له مباراة مؤجلة قد تعيده للصدارة، لكن البارسا أصبح يعتمد على نتائجه للفوز بالبطولة.
وفاز برشلونة منذ ذلك الحين على ليجانيس بصعوبة في كامب نو 2-1 ، قبل أن يكرر نفس النتيجة لكن على ملعب أتلتيكو مدريد، وبعدها سحق سبورتنج خيخون 6-1 ثم سيلتا فيجو 5-0 على ملعبه.
 
 
وخلال تلك الجولات سجل نجم البارسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، 6 أهداف، ليعزز صدارته لهدافي الليجا ولسباق الحذاء الذهبي، برصيد 23 هدفا.
وأشادت الصحيفة كذلك بارتفاع مستوى البرازيلي نيمار، الذي أحرز هدفين في آخر جولتين.
وأكدت أن جماهير البلاوجرانا تؤمن أيضا بالانتفاضة، وستملأ الكامب نو لمؤازرة الفريق.
من جانبها نشرت صحيفة (سبورت) الرياضية في صفحتها الرئيسية صورة لـ"البرغوث" وكتبت "مع ميسي كل شيء ممكن".
وأكدت أن ميسي يستعد لمباراة بي إس جي وهو في أفضل حالاته، مبرزة أن المهاجم الأرجنتيني دائما ما يكون حاسما في مثل تلك الليالي.
كما أشادت صحيفة (ماركا) المدريدية بأداء ميسي، وامتدحت معدله التهديفي الرائع هذا الموسم (سجل 38 هدفا في 37 مباراة إضافة لصناعته لـ13 هدفا).
وأضافت أن ميسي ساهم بأكثر من 40% من أهداف البارسا هذا الموسم، ليكون الأكثر حسما في أوروبا.
ويحتاج برشلونة لمعجزة "غير منتظرة" أمام باريس سان جيرمان، كما أكد مدربه، لويس إنريكي، الذي أعلن مؤخرا عن أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع الفريق الكتالوني.