[x] اغلاق
تشغيل المجمع الأول من نوعه لتقديم علاجات أمراض الدم والأورام من قبل كلاليت في المركز الطبي لين
9/3/2017 9:10

تجديد في كلاليت: علاجات أمراض الدم والأورام في لين

تشغيل المجمع الأول من نوعه لتقديم علاجات أمراض الدم والأورام من قبل كلاليت في المركز الطبي لين

المرضى الذين يعانون من أمراض سرطانية في الدم يعالجون عادةً في المستشفى. خدمة جديدة ورائدة، ستهون عليهم ظروف العلاج، ليصبح أقرب ومتوفر بشكل أسهل، ستُعطى من الآن من قبل كلاليت، مع تشغيل مجمع علاجات مخصص في المركز الطبي لين. لاحقا، سيتم افتتاح خدمة مشابهة في زفولون في الكريوت. يوضح الدكتور مئير فرايس، مدير مركز طبّ أمراض الدم والأورام في مستشفى الكرمل - من مجموعة كلاليت، الذي بدأ بإدارة خدمة طبّ أمراض الدم والأورام المكانية في كلاليت، والتي تجمع بين المستشفى والمجتمع، قائلا: إنه علاج لمختلف الأمراض الدموية السرطانية، مثل سرطان الغدد اللمفاوية، المايلوما، واللوكيميا، يشمل تقديم علاجات هي الأكثر تقدّما لهذه الحالات ولحالات أخرى.

تم في المجمع الجديد تجهيز 11 محطة علاجية: مقاعد مريحة ملاءمة لاحتياجات المرضى وأسرّة. تُقدّم الخدمة في المكان لخمسة أيام في الأسبوع، وفي بعضها بشكل متواصل حتى المساء، لراحة المرضى. يقسّم الطاقم المعالج، الذي يشمل 5 أطبّاء متخصصين في طبّ أمراض الدم و5 ممرّضات، برئاسة مديرة التمريض رجينا درليوك، يقسّم وقته بين المستشفى، وبين خدمة العيادة الاستشارية في المجتمع المحلي. في الوقت نفسه، تستمر للعمل في مستشفى الكرمل عيادة لتقديم عمليات نقل الدم المزمنة، مع 7 محطات علاجية.

يتوفّر لدى الطاقم مختبر لطبّ أمراض الدم هو الأكثر تقدّما، يشمل فحص التسلسل الجيني والفحوصات الجزيئية المتطوّرة، والتي تخدم عموم مؤمّني كلاليت في المكان. بل تمت ترقية المختبر مؤخرا بمعدّات أكثر تطوّرا، والتي تسمح بتشخيص دقيق وعلاج ملاءم شخصيا لكل مريض. يحظى الطاقم بتقدير كبير جدّا من قبل أهل الاختصاص ويشارك في أبحاث إكلينيكية تجري بالتعاون مع مراكز طبية رائدة في العالم - وهو الأمر الذي يساعد أيضا في تقديم علاجات جديدة ورائدة للمرضى. الطاقم هو متعدّد المجالات ويُرافق المريض إلى جانب أطبّاء أمراض الدم مستشارون من مجالات طبية مختلفة مثل: الأشعة، أمراض الكلى، جراحة العظام، عاملة اجتماعية وطبيب ملطِّف. وذلك من أجل تقديم استجابة شاملة لمختلف الأعراض الجانبية، مع غطاء دعم عاطفي للمصابين بأمراض خطيرة. ستشغّل خدمة المايلوما الجديدة بإدارة الدكتورة منى بلان-حاج، عيادة متعدّدة المجالات في المركز الطبي لين من أجل تقديم استجابة شاملة لمرضى المايلوما الشائعة.
 

إن استنساخ الخدمة للمجتمع المحلي تحسّن من إمكانية الوصول والتوفّر، حيث إنّ توسيع النظام وإضافة محطات خدمة متخصصة ستؤدي إلى اختصار كبير في أوقات الانتظار والوصول إلى الخدمة. يحصل المرضى على  في العيادة، بأجواء أقلّ تهديدا مما في المستشفى مع سهولة الوصول.

مع افتتاح الفرع في القرية الصحية في زفولون، سيتم توفير السفر إلى حيفا على المرضى سكان الكريوت والمنطقة، وسيكون بذلك تسهيل كبير بالنسبة لهم.

البروفيسورة م.ك حين شافيرا، مديرة مجمع حيفا من كلاليت: افتتاح مجمع أمراض الدم والأورام في المركز الطبي لين ولاحقا في القرية الصحية في زفولون، هو شهادة على مستوى المهنية العالية للمراكز الطبية لدينا في المجتمع المحلي والميزة الكبيرة في تشغيل مكان تعطى فيه الخدمة من قبل طاقم متكامل من مستشفى الكرمل - العيادة الاستشارية في المجتمع المحلي، وبتسلسل علاجي يساهم في جودة العلاج وتجربة العلاج.

الدكتور فرايس مدير نظام خدمات أمراض الدم والأورام في كلاليت، عمره 46 عاما، خدمة في سلاح البحريّة في الجيش النظامي. تخرّج بتفوّق من كلية الطبّ في التخنيون، تخصّص في الطبّ الباطني وتخصص لاحقا في مسار خاص لـ "الطبيب الباحث" في الطبّ الباطني، وفي أمراض الدم والأورام في الولايات المتحدة. الدكتور فرايس عضو في اتحاد أمراض الدم الأمريكي وهو شريك في مجموعات عمل مختلفة في هذا الاتحاد.