[x] اغلاق
يوم المرأة العالمي
9/3/2017 13:25

يوم المرأة العالمي

آذار    محمد جمال صبح

عن ورد الدُنيا الجميل .. عن النساء.

"يقصدون بحرية المرأة حرية الوصول إليها" .. بعض المرجفين ينادون بهذا المقطع الذي يُدغدغ مشاعر المتخوفين من حرية المرأة ومن يوم المرأة وما يخصها، مما يجعلهم يتمسكون به وكأنه طوق النجاة بالنسبة لهم، لهولاء نقول: إن فكرك القاصر والمُتآمر هو من يقودك إلى هذه النتيجة، ولا أدري لماذا كل ما تسمع كلمة حرية المرأة يتداعي إلى ذهنك كل رذائل الدُنيا وقبحها وتدلق كل الأمراض النفسية التي بداخلك عليها وعلى حريتها.

المرأة الحرة هي المرأة الصعبة، هي المرأة التي لا يستطيع أحد الوصول إليها بمقصد الوصول الذي تدعيه، هي المرأة التي تستطيع الدفاع عنك وعن نفسها أمام أي فكر متخلف، وأي تحرش، وأي استغلال، عكس ما تتوقع أنت، بأن حرية المرأة تعني استغلالها "وكأنها ما بتفهمش مصلحتها" فأغلب المجتمعات التي تقمع المرأة وتمنع حريتها، ينتشر فيها التحرش، والاستغلال وكل مُبيقات الدُنيا.

الرجل الرجل، يحتاج إلى امرأة حرة، امرأة تدافع عنه كما يدافع عنها، امرأة تعرف قدرها وقيمتها ومكانتها، ولا تخاف أن تضع اصابعها في حلق من يتهمها بأي اتهام بناء على شكلها ولبسها وحديثها، حرية المرأة هي مِقياس لحرية الرجل وثقافته.#كل_عام_وأنتِ_الشمس_في_الحياة