[x] اغلاق
سيرة هيفاء وهبي وخبايا شخصيتها في كتاب
26/10/2009 17:03

صدر في بيروت أمس الجزء الأول من سلسلة "كتاب الفن" من "أوائل الغد"، الذي يتناول جانباً من سيرة المـغنية اللبنانية هيفاء وهبي وانـطلاقـتها،مع الدخول في عمق الشخصية الممـيزة للفنانة التي ما زالت تثير الكـثير مـن الـجدل على الـسـاحة الـفـنية لبنـانـياً وعربياً.

ويقع الكتاب الصادر باللغتيين العربية والانكليزية، في الحجم الموسوعي (33/24) تتخلله مجموعة من الصور الفائقة الجودة والطباعة التي قدمها خبير التجميل بسام فتوح ومصوّر المشاهير الفوتوغرافي دافيد عبدالله.

وجاء في مقدمة الكتاب الذي وضعه الصحافي والمخرج الفني نبيل البقيلي: «هيفاء وهبي لم تأت لتلغي ما قبلها، ولم تطرح شعارات، ولم تتردد في إبراز مشاعر جيلها والانحياز الى الفرح، ولو للحظة قصيرة، انها بكل بساطة تحرض على الإحساس بهذه العواطف الانسانية البسيطة، وتدعو الجمهور الى الاحتفال بها والتفاعل مع حضورها الذي ملأ المسارح في القاهرة ودمشق وقرطاج ودبي وبيروت, وغيرها من العواصم العربية. تماماً كما تفاعل جيلنا مع شادية وصباح وطروب والكثير من الاسماء التي سجلت في زمنها لحظات من الفرح في ذاكرتنا.

ويغوص الجزء "5/1 من كتاب الفن" بتصميمه المميز وطباعته الفاخرة في تفاصيل الشخصية الانسانية لهيفاء وهبي وخباياها ومواقفها من بعض القضايا التي بقيت مجهولة لدى عدد كبير من القراء.
وكان صدر عن "أوائل الغد" وضمن سلسلة "الكتاب الذهبي" المؤلفة من خمسة اجزاء كل من مجموعة الرئيس رفيق الحريري "بيروت الحقيقة"، و "قابوس السيرة والمسيرة" الذي يتناول مسيرة النهضة في سلطنة عمان